: آخر تحديث

فوز مهم لفالنسيا وروما على مشارف ثمن نهائي دوري الأبطال

حقق فالنسا الاسباني فوزا مهما على ضيفه يونغ بويز السويسري 3-1 الأربعاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل سانتي مينا (14 و42) وكارلوس سولير (56) أهداف فالنسيا، والعاجي روجيه أساليه (37) هدف يونغ بويز.

وكانت الجولة الثالثة انتهت بتعادل الفريقين 1-1 في مدينة برن السويسرية. ورفع فالنسيا رصيده الى 5 نقاط نقلته موقتا الى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي يحل في وقت لاحق ضيفا على يوفنتوس الإيطالي المتصدر (9 نقاط)، فيما وقف رصيد الخاسر عن نقطة واحدة.

على ملعب ميستايا، بدأ فالنسيا اللقاء بقوة، وسجل مهاجمه البرازيلي رودريغو هدفا ألغي بداعي التسلل مع نهاية الدقيقة الرابعة، لكنه كسر مصيدة التسلل وارسل كرة بينية قريبة من المرمى الى سولير الذي تابعها فأصاب أسفل القاسم الأيمن لترتد الى مينا الذي أعادها بسهولة في الشباك مفتتحا التسجيل لأصحاب الأرض (14).

وأدرك يونغ بويز التعادل بعد احتكاك في وسط الملعب بين العاجي سيكو سانوغو وسولير الذي اعتقد أن الحكم الروماني استيفان كوفاكش سيعلن عن خطأ، لكن الأخير أمر بمتابعة اللعب فوصلت الكرة الى كريستيان فاسناخت الذي مررها بإتقان الى أساليه فسددها بيمناه في الشباك على يمين الحارس نيتو (37).

وقطع مينا على الضيوف الفرحة بالتعادل بعد أربع دقائق فقط بعدما وضع قدمه في طريق كرة أرسلها سولير باتجاه المرمى فاستقرت في الشباك (42).

وفوت الكاميروني مومي نيكولاس نغامالو على الفور فرصة غنية للمعادلة من جديد والعودة بالمباراة الى نقطة الصفر، عندما تابع باستعجال من انفراد تام كرة مناسبة من أساليه فذهبت عالية الى المدرجات (44).

وفي الشوط الثاني، كاد الفريق الزائر يعادل بعد عرضية من كيفن مبابو على رأس الفرنسي غييوم هوارو الذي تابعها قوية انحرفت قليلا عن الخشبات في الجهة اليمنى (49)، وعزز سولير تقدم صاحب الأرض بالهدف الثالث بعدما مرر له رودريغو كرة في الجهة اليمنى فتخطى مدافعين اثنين وسار بالكرة حتى أصبح على مسافة مناسبة واطلقها منحرفة استقرت في اسفل الزاوية اليمنى لمرمى دافيد فون بالموس (56).

وفي الدقيقة 77، طرد سانوغو لانقضاضه بعنف على قدمي الفرنسي فرانسيس كوكيلان، وأنقذ فون بالموس مرماه من هدف رابع في الوقت بدل الضائع (90+4).

ملخص مباراة فالنسا ويونغ بويز:

روما على مشارف ثمن النهائي

بات روما الإيطالي على مشارف الدور ثمن النهائي بفوزه الثمين على مضيفه سسكا موسكو الروسي 2-1 الأربعاء على ملعب "لوجنيكي" في موسكو في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وسجل اليوناني كوستاس مانولاس (4) ولورنتسو بيليغريني (59) هدفي روما، والإيسلندي أرنور سيغوردسون (50) هدف سسكا موسكو.

وجدد روما فوزه على الفريق الروسي بعدما كان هزمه بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة في العاصمة الإيطالية، وحقق انتصاره الثالث تواليا مواصلا صحوته بعد خسارته أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة صفر-3 في الجولة الأولى.

وانفرد روما بالصدارة مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط بفارق 3 نقاط أمام النادي الملكي الذي يلاقي فيكتوريا بلزن التشيكي لاحقا، فيما تجمد رصيد سسكا موسكو عند 4 نقاط في المركز الثالث.

وهي المرة الأولى التي يحقق فيها روما 3 انتصارات متتالية في دور المجموعات منذ 2008 عندما كان تغلب على ضيفه تشلسي الإنكليزي ومضيفه كلوج الروماني بنتيجة واحدة وضيفه بوردو الفرنسي 2-صفر. 

وبكر روما بالتسجيل عبر مدافعه العملاق الدولي اليوناني مانولاس بضربة رأسية إثر ركلة ركنية انبرى لها لورنتسو بيليغريني (4).

وجرب الدولي الكرواتي الواعد نيكولا فلاسيتش حظه بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة بجوار القائم الأيمن للحارس الدولي السويدي روبن أولسن (18)، ثم رأسية للسلوفيني ياكا بييول بين يدي أولسن (25).

وأهدر أليساندرو فلورنتسي فرصة التعزيز عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الهولندي جاستن كلويفرت داخل المنطقة لكنه فقد توازنه وسددها ضعيفة بين يدي الحارس إيغور أكينفيف (29).

وكاد الدولي الصربي ألكسندر كولاروف يفعلها من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة سددها قوية بيسراه ارتدت من الحارس إلى البوسني إدين دزيكو الذي سددها من مسافة قريبة فوق الخشبات الثلاث لمرمى سسكا (30).

وأهدر إيفان أوبلياكوف فرصة ذهبية لإدراك التعادل عندما تلقى كرة داخل المنطقة سددها بيسراه لكنها ارتطمت بقدم مانولاس وتهيأت أمام جورجي شينيكوف الذي تابعها برأسه فوق المرمى الخالي (40)، ثم سدد فلاسيتش كرة قوية من خارج المنطقة بين يدي أولسن (45+2).

وكان روما الأخطر في الشوط الثاني وأهدر دزيكو فرصة التعزيز اثر تلقيه كرة رائعة من كلويفرت داخل المنطقة تباطأ في تسديدها فارتدت من قدم المدافع البرازيلي رودريغو بيكاو إلى خارج الملعب (49).

ودفع روما ثمن إهدار الفرص غاليا حيث استقبلت شباكه هدف التعادل عبر سيغوردسون عندما تلقى كرة داخل المنطقة من عزت أخميتوف فسددها بيمناه على يسار الحارس أولسن (50).

وتلقى سسكا موسكو ضربة موجعة بطرد مدافعه الإيسلندي هوردور ماغنوسون لتلقيه الإنذار الثاني بعد عرقلته كلويفرت المنفرد (56).

وأعاد بيليغريني التقدم لروما عندما تلقى كرة داخل المنطقة من براين كريستانتي فانفرد بأكينفيف وسددها زاحفة داخل المرمى (59).

ملخص مباراة روما وسسكا موسكو:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الدوري الإسباني يسجل اقوى حالة تنافسية منذ موسم (1998- 1999)
  2. تشكيلة مانشستر يونايتد في
  3. شعار مجلة
  4. غوارديولا مهدد بغرامة مالية بسبب حكم دربي
  5. التسريبات تكشف فوز مورديتش بجائزة
  6. تشيزني يكشف نصيحة رونالدو حول طريقة التصدي لجزائية هيغوايين
  7. ريال مدريد يضع ثقته بسولاري على أمل تكرار ما حققه زيدان
  8. الاتهامات والفضائح تحاصر باريس سان جيرمان من كل حدب وصوب
  9. دربيان عربيان فقط ضمن اقوى خمسين
  10. ريال مدريد يخطط لإحداث عملية إحلال مبكرة خلال الانتقالات الشتوية
  11. ميسي، الهداف خمس مرات، سعيد بـ
  12. الإصابات سبب رئيسي في أزمة أقطاب الكرة الإسبانية خلال الموسم الجاري
  13. سيتي يحسم الدربي وبرشلونة يسقط في كامب نو وريال يواصل انتصاراته
  14. حارس سابق للمنتخب المغربي يعرض قفازاته للبيع بسبب الفقر
  15. الترجي التونسي يعزز الرصيد العربي باللقب الثلاثين في أبطال أفريقيا
في رياضة