أعلن نادي النصر ثاني ترتيب الدوري السعودي لكرة القدم السبت إقالة المدرب الأوروغواياني دانيال كارينيو من منصبه بعد أشهر من توليه مهامه للمرة الثانية مع الفريق الذي قاده الى اللقب المحلي عام 2014.

وجاء في بيان مقتضب نشره النادي عبر حسابه على موقع "تويتر"، "قررت إدارة نادي النصر رسميا إقالة مدرب الفريق الأول (...) مثمنين له كافة جهوده التي بذلها طوال فترة إدارته الفنية للفريق الأول".

وشدد النادي على أن "كارينيو سيظل في قلوب النصراويين نظير كل ما قدمه لناديه النصر في الفترات الماضية".

وكان المدرب البالغ 55 عاما، قد عاد في ختام الموسم الماضي الى صفوف الفريق الذي قاده سابقا بين العامين 2012 و2014، في فترة توجها في الموسم الأخير بإحراز لقب الدوري وكأس ولي العهد.

وفي مهمته الثانية على رأس الإدارة الفنية، حقق النصر مع كارينيو هذا الموسم الفوز في ست مباريات في ثماني مراحل في الدوري السعودي، مقابل تعادل وخسارة، ليحتل المركز الثاني حاليا برصيد 19 نقطة، وبفارق خمس نقاط عن الهلال حامل اللقب والمتصدر بالعلامة الكاملة.

وكان النصر قد خسر في المرحلة الثامنة أمام الأهلي بثنائية نظيفة، وتعادل في المرحلة التي سبقتها مع الفيحاء 1-1.

وأتى إعلان إقالة كارينيو عشية حلول النصر ضيفا على الاتفاق في المرحلة التاسعة، وأعلن النادي أنه كلف مدرب الفئات العمرية البرتغالي هيلدر كريستوفاو الإشراف على الفريق غدا.

وبات كارينيو الذي يتمتع بخبرة في الخليج بعدما سبق له قيادة نادي الشباب السعودي والمنتخب القطري، خامس مدرب يقال من مهامه في الدوري السعودي هذا الموسم.