: آخر تحديث
سبقه إلى هذا الإنجاز المهاجم كمال قاسي والمدافع فضيل مغارية

يوسف بلايلي.. ثالث جزائري يتوج بلقب أبطال أفريقيا مع نادٍ عربي

اصبح الجزائري يوسف بلايلي مهاجم الترجي التونسي ثاني لاعب جزائري ينجح في التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا مع نادٍ غير جزائري بقيادته الفريق لإحراز اللقب القاري بعد الفوز الكاسح الذي حققه على الأهلي المصري في إياب الدور النهائي بثلاثة اهداف نظيفة رد بها على خسارته في الذهاب بثلاثة اهداف لهدف.

وساهم بلايلي في "الريمونتادا" التي حققها الترجي في لقاء الإياب بعدما سجل هدف الأمل بواسطة ركلة جزاء في برج العرب خلال موقعة الذهاب ، وهو الهدف الذي ابقى على فرص وحظوظ الترجي قائمة في موقعة الإياب، حيث كان يكفيه الفوز بهدفين نظيفين للتتويج باللقب الأفريقي الثالث في تاريخه.

هذا ولعب بلايلي للترجي في تجربة اولى خلال الفترة من عام 2012 وحتى عام 2014 ثم عاد إلى الجزائر للعب مع الاتحاد وبعد عودته من الإيقاف عن البطولة بسبب تناوله المنشطات لعب لنادي أنجي الفرنسي في موسم (2017-2018) قبل ان يعود مجدداً إلى الترجي و يساهم في تتويج الفريق باللقب الافريقي.

المهاجم كمال قاسي

وقبل بلايلي، كان الجناح كمال قاسي السعيد قد توج بلقب دوري أبطال أفريقيا مع نادٍ عربي عندما تواجد ضمن التشكيلة الأساسية لنادي الزمالك المصري في عام 1996 ، ونال اللقب القاري بعدما تفوق في النهائي على شوتينغ ستار النيجيري بركلات الترجيح بعدما فاز كل فريق على ملعبه بهدفين لهدف.

ولعب قاسي السعيد للقلعة البيضاء لمدة عامين خلال الفترة من عام 1995 وحتى عام 1997 قبل ان يحترف في الدوري الفرنسي عبر بوابة نادي كان.

المدافع فضيل مغارية

يعتبر المدافع المتميز فضيل مغارية أول لاعب جزائري ينال لقب دوري أبطال أفريقيا مع نادٍ عربي و كان ذلك في عام 1991 مع النادي الافريقي التونسي عندما كان أحد اهم و ابرز عناصر الفريق وقدم دوراً مؤثراً في تتويجه باللقب القاري عندما فاز على نادي فيلا سبور كمبالا الاوغندي في المباراة النهائية بسبعة اهداف مقابل ثلاثة اهداف في مجموع المباراتين ، محققاً إنجاز الثلاثية بعدما جمع أيضاً بين لقبي الدوري والكأس في تونس، حيث كان لاعباً أساسياً خلال البطولات الثلاث في تشكيلة المدرب الروماني الراحل إيلي بالاتشي.

وبرز دور المدافع مغارية في موقعة الإياب من الدور الربع النهائي امام الوداد البيضاوي المغربي في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء حيث اسل العرق البارد لمهاجمي الوداد في محاولات بائسة لتدارك فوز الأفريقي في تونس بهدفين نظيفين.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صلاح ومحرز وزياش.. أوروبا ترحب بـ
  2. ريال مدريد يحبط أياكس وتوتنهام يتخطى دورتموند بثلاثية
  3. قناة إيرانية تغير شعار مانشستر يونايتد بسبب
  4. مدريدي سابق: أعد الأيام حتى اعتزال ميسي.. وأتمنى خسارة برشلونة
  5. رونالدو يرحب بانضمام محمد صلاح إلى يوفنتوس
  6. هكذا رد دي ماريا على استفزازات جماهير مانشستر يونايتد
  7. مارسيلو: اضطررت للكذب من أجل كريستيانو رونالدو
  8. سان جرمان يباغت يونايتد وروما يفك عقدته أمام بورتو
  9. محمد صلاح يتحدى ميسي في إعلان تجاري
  10. لم يمت غرقا.. الطب الشرعي يكشف سبب وفاة إيميليانو سالا
  11. اغويرو يعادل إنجاز شيرر ويسجل 11
  12. سولسكاير اول مدرب لمانشستر يونايتد يتوج بجائزة الشهر منذ عام 2012
  13. الإمارات توقف دعم اتحاد الكرة وتجمّد 60 مليون درهم
  14. برشلونة يواصل نزيف النقاط وسيتي يتصدر بسداسية ضد تشلسي
  15. السعودية تدرس تحويل ملعب أهدته للعراق لمدينة رياضية 
في رياضة