: آخر تحديث
لقطع الطريق على الأندية الأوروبية الراغبة في إطلاق مسابقة جديدة

"اليويفا" يدرس إقامة مباريات دوري أبطال أوروبا يومي السبت والأحد

كشفت تقارير إعلامية بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يدرس نقل إقامة مباريات دوري أبطال أوروبا من وسط الأسبوع كما هو معمول به حالياً إلى نهاية الاسبوع يومي السبت و الاحد بدلا من يومي الثلاثاء و الأربعاء.

وبحسب تلك التقارير، فإن الاتحاد الأوروبي يسعى من خلال هذا التعديل إلى قطع الطريق على كبار الأندية الأوروبية الراغبة في إطلاق مسابقة  دوري "السوبر ليغ" بشكل منفصل عن البطولات المنضوية تحت لوائه.

ومن شأن إقامة مباريات مسابقة دوري أبطال أوروبا يومي السبت والأحد ان يجبر الدوريات الأوروبية الكبرى على نقل مبارياتها من نهاية الأسبوع إلى وسطه لتفادي الإصطدام مع الشركات التي تملك حقوق البث التلفزيوني رغم اعلانها رسمياً رفضها إقامة المباريات الدورية بنهاية الاسبوع لصالح المباريات القارية.

وتلعب مباريات المسابقتين القاريتين وسط الاسبوع يومي الثلاثاء والأربعاء (دوري أبطال أوروبا) و يوم الخميس (الدوري الأوروبي) باستثناء النهائي القاري لـ"صاحبة الأذنين" الذي يلعب يوم السبت منذ نسخة عام 2010 .

ورغم المحاولات التي تبديها كبار الأندية الأوروبية لإطلاق مسابقة قارية جديدة ، إلا ان الاتحادين الدولي والأوروبي وقفا بالمرصاد لهذه المساعي من خلال التهديدات التي اطلقها رئيس "الفيفا" السويسري الإيطالي جياني إنفانتينو بحرمان لاعبي الأندية الذين يشاركون في أي مسابقة خارج لواء الاتحادات القارية من المشاركة في المسابقات التابعة للاتحاد الدولي و على رأسها بطولة كأس العالم ، موضحاً بلهجة شديدة بأنه يتعين على الجميع ان يكون اما داخل "الفيفا" أو خارجه .

واضاف إنفانتينو :" المحاولات الحالية لإطلاق مسابقة قارية جديدة في أوروبا لا تختلف عن محاولات سابقة شهدتها الملاعب الأوروبية في التسعينات ، والتي باءت بالفشل" ، مؤكداً في السياق ذاته بأن مهمة "الفيفا" هي حماية كرة القدم من أي محاولات لزعزعة استقرارها و البحث عن حلول تفيد كافة المجتمع العالمي لكرة القدم.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. فوز باهت لريال مدريد ومانشستر سيتي يعتلي القمة مؤقتا
  2. العين يوجع الترجي بثلاثية ويلاقي ريفربلايت في نصف النهائي
  3. البرتغالي دا كوستا يتوج بطلاً لسباق
  4. ولي العهد السعودي يحضر الجولة الكبرى لسباقات فورمولا إي
  5. فعاليات منوعة بمهرجان فورمولا إي الدرعية في يومه الثاني
  6. محمد صلاح يحتفظ بجائزة
  7. صلاح يتقدم لائحة من 10 مرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي
  8. إنفانتينو يكشف : الغالبية تؤيد رفع عدد المنتخبات الى 48 في مونديال 2022
  9. مصدر حكومي لـ
  10. الفورمولا إي تنطلق اليوم في الرياض
  11. ليون آخر المتأهلين إلى ثمن النهائي في أمسية سقوط الكبار
  12. هدف ديمبيلي الرائع يحوله من مكروه إلى بطل
  13. ليفربول يحقق سادس افضل بداية في تاريخ الدوري الإنكليزي
  14. بيكيه يقترب من شراء فريق إسباني من الدرجة الخامسة
  15. تتويج ريفر بلايت يعزز تفوق الأرجنتين على البرازيل في
في رياضة