اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم الأربعاء ان لجنة الانضباط اعتمدت نتيجة مباراة النجف وضيفه النفط (2-2) في المرحلة الخامسة من الدوري، فيما شجبت إدارة الأخير هذا القرار.

وأوضح الاتحاد في بيان "لجنة الانضباط، وبعد استماعها الى شهادة حكم مباراة النجف والنفط وكذلك المشرف عليها، قررت اعتماد النتيجة".

واضاف البيان "كما قررت اللجنة حرمان جمهور النجف من حضور اربع مباريات على ملعبه، وحرمان مدرب حراسه ابراهيم سالم من مرافقة الفريق مباراتين، وكذلك حرمان مدير فريق النفط مباراتين".

وفرضت لجنة الانضباط غرامة مالية على فريق النجف بحوالى ثمانية آلاف دولار.

وشجبت أدارة نادي النفط &قرارات لجنة الانضباط، وجاء في بيان أن فريقها "بهذه القرارات، يتعرض لظلم ثان بعد الظلم الذي تعرض له في ملعب المباراة ومخالف لقرارات لائحة المسابقات للموسم 2018-2019".

واضاف بيان النفط "تنص الفقرة 5 من المادة (11) على أنه في حال عدم إكمال أي مباراة لأي سبب كان وقيام الحكم بانهائها قبل وقتها الأصلي يقوم الاتحاد باستدعاء حكم المباراة والمشرف، وعند تولد القناعة بأن السبب كان جهة معينة بقصد واضح تعتبر النتيجة (3-صفر) للفريق الأخر".

وتابع "تسجل الادارة استغرابها على قرار اعتماد النتيجة لمباراة فقدت أهليتها لعدم اكمال وقتها القانوني ولم تنته بصافرة الحكم وإنما بجرة قلم لقرارات متسرعة وغير مهنية من لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم".

وكان الحكم انهى اللقاء قبل دقيقة واحدة من الوقت الاصلي بعد إصابة أحد مساعديه جراء رميه بالحجارة من قبل جمهور النجف الذي حاول أيضا الاقتراب من رئيس نادي النفط للاعتداء عليه.

ويحتل النفط الذي لم يخسر أي مباراة، المركز السادس (12 نقطة)، وسيتراجع وفق القرار الجديد للجنة الانضباط وسحب نقطتين من رصيده الى المركز الثامن.