: آخر تحديث
بسبب خرقه لقواعد نظام اللعب المالي النظيف

رئيس الرابطة الإسبانية يطالب بحرمان سان جيرمان من المشاركة قارياً

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جدد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم دعوته للاتحاد الأوروبي (يويفا) بإستبعاد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي من المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا بسبب خرقه لقواعد نظام اللعب المالي النظيف.

واطلق تيباس تصريحات لوسائل الإعلام قائلاً :" تسريبات فوتبول ليكس الأخيرة قد كشفت بأن الاتحاد الأوروبي لم يقم بما يلزم ضد الأندية التي تخرق قواعد اللعب المالي النظيف رغم اننا نطالبه منذ عامين بالتحقق من تلك التجاوزات المالية".

وتابع :" يتعين على الاتحاد الأوروبي استبعاد باريس سانت جيرمان من مسابقة دوري أبطال أوروبا موسما واحداً على الاقل عقاباً له على عدم التزامه الشفافية والنزاهة في تعاملاته المالية".

ونفى تيباس في ذات التصريحات ان تكون له حسابات شخصية ضد مسؤولي النادي الباريسي ، مؤكداً بأن الامر يتعلق بضرورة احترام قواعد اللعب النظيف.

ومنذ إبرام نادي باريس سان جيرمان صفقة تعاقده مع المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من نادي برشلونة الإسباني في صيف عام 2017 ودفع قيمة الشرط الجزائي لفسخ عقده ، شن تيباس حملة ضد مسؤولي النادي الفرنسي متهماً إياهم بإفساد سوق انتقالات اللاعبين وعدم التزامهم بقواعد اللعب المالي النظيف ، داعياً الاتحاد القاري في الوقت نفسه إلى ضرورة التدخل وتسليط عقوبة بحرمانه من خوض بطولة دوري أبطال أوروبا التي تشكل الهدف الرئيسي للباريسيين بإتباع سياسة البذخ التي ينتهجها ملاكه في تعاقداتهم .

وعززت التسريبات التي نشرها موقع "فوتبول ليكس" من موقف رئيس رابطة الدوري الإسباني بعدما اكدت وجود خرق في التعاملات المالية للنادي الفرنسي مثله مثل نادي مانشستر سيتي الإنكليزي ، حيث اجبرت الاتحاد الأوروبي على الاستجابة إلى الضغوطات وفتح تحقيقات مع الباريسي بشأن عقود الرعاية لموسمي (2013-2014) و (2014-2015).

ومن اللافت للنظر بأن تصريحات رئيس الرابطة الإسبانية أظهرته و كأنه متخوف من التعاقدات التي يقوم بها باريس سان جيرمان للهيمنة على مسابقة دوري أبطال أوروبا رغم ان نتائجه تؤكد تراجعه رغم زيادة انفاقه ، وانه كلما اصطدم بالعملاقين برشلونة و ريال مدريد تعرض لإنتكاسة تعيده إلى المربع الاول مثلما حدث في عام 2017 بتلقيه أكبر خسارة في تاريخه الأوروبي على يد برشلونة بستة أهداف مقابل هدف ، ثم في عام 2018 عندما خسر أمام ريال مدريد ذهاباً و إياباً.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. التعاون يقيل بيدرو ويعين سيرجيو وجماهير الهلال تودع إدواردو
  2. ملف بحريني- سعودي-إماراتي لاستضافة مونديال 2021
  3. الوحدة يفرض التعادل على الاتحاد ويضمن الصدارة وفوز ساحق للزوراء
  4. الطفل
  5. رونالدو يصيب نجله وخطيبته بالكأس أثناء احتفاله بلقب الدوري الإيطالي
  6. مفاجأة.. رونالدو لم يتبرع لإفطار الصائمين في غزة !
  7. يوفنتوس يفاضل بين ستة مدربين لخلافة ماسيميليانو أليغري
  8. لاعبو برشلونة يرفضون انتقال غريزمان إلى صفوف الفريق
  9. كريستيانو رونالدو يحرز جائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي
  10. محمد صلاح يفترش أرضية الطائرة.. ونجم ليفربول يعلق
  11. بيل يُهدد ريال مدريد.. لن أرحل وسألعب الغولف!
  12. ميسي أفضل هداف في الدوري الإسباني للمرة السادسة في تاريخه
  13. زيدان يعارض بيريز في التعاقد مع نيمار.. والسبب؟
  14. رونالدو يتبرع بـ 1.5 مليون يورو لإفطار الصائمين في غزة
  15. شاهد ردة فعل نجم إيفرتون عند سماع اسمه في قائمة منتخب البرازيل
  16. جوائز رابطة الدوري .. حمد الله نجم الموسم وكنو أفضل لاعب سعودي
في رياضة