: آخر تحديث
في ختام منافسات المجموعة الثانية لدوري الأمم الأوروبية

سيفيروفيتش يسقط بلجيكا ويمنح سويسرا بطاقة المربع الذهبي

تألق مهاجم بنفيكا البرتغالي هاريس سيفيروفيتش وقاد سويسرا لقلب الطاولة على ضيفتها بلجيكا بتسجيله ثلاثية قاد بها بلاده للفوز 5-2، في ختام منافسات المجموعة الثانية والتأهل بالتالي الى المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

ودخلت بلجيكا، المنتخب المصنف أول عالميا، الى المباراة وهي بحاجة لنقطة لحسم تأهلها بعد فوزها بمبارياتها الثلاث الأولى، وبدت في طريقها للحصول على مبتغاها بعد تقدمها بهدفين نظيفين، لكن أصحاب الأرض، القادمين من خسارة ودية أمام قطر (صفر-1) الأربعاء، لم يستسلموا وعادوا من بعيد بفضل ثلاثية سيفيروفيتش.

ورفعت سويسرا بفوزها الأول على بلجيكا منذ 1988 وتصفيات مونديال ايطاليا 1990 رصيدها الى 9 نقاط وحسمت البطاقة لصالحها بفارق المواجهتين المباشرتين مع بلجيكا كونها خسرت ذهابا 1-2، ملحقة بثالثة مونديال روسيا الصيف المنصرم خسارة قاسية لم تكن في الحسبان.

وبدأت بلجيكا التي افتقدت كيفن دي بروين وروميلو لوكاكو للإصابة، بشكل مثالي بعدما تقدمت منذ الدقيقة 2 عبر ثورغن هازار الذي أفاد من خطأ للمدافع السويسري نيكو إيلفيدي.

ثم أضاف لاعب وسط بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني والأخ الأصغر لقائد المنتخب إدين هازار الهدف الثاني في الدقيقة 17 بعد تمريرة من يوري تييلمانز، إلا أن سويسرا لم تلق سلاحها وعادت الى أجواء اللقاء من ركلة جزاء تسبب بها ناصر الشاذلي على كيفن مبابو، ونفذها ريكارو رودريغيز بنجاح (26).

وكان رودريغيز ايضا خلف هدف اطلاق المباراة من نقطة الصفر، عندما لعب كرة طولية متقنة الى شيردان شاكيري الذي حضرها برأسه من الجهة اليسرى الى القائم البعيد، فتابعها سيفيروفيتش في الشباك (31).

واكتملت عودة "ناتي" بتسجيله هدف التقدم عبر سيفيروفيتش ايضا بعدما تبادل الكرة مع إديميلسون فرنانديز قبل أن يطلقها قوية في شباك تيبو كورتوا (44).

لكن هذا التقدم لم يكن كافيا لأصحاب الأرض للابقاء على آمالهم بانتزاع البطاقة من بلجيكا بسبب فارق الأهداف في المواجهتين بينهما كونهم تلقوا هدفين، فيما سجلوا هدفا واحدا خارج ملعبهم (2-1 ذهابا).

ولهذا السبب، بدأ رجال المدرب فلاديمير بتكوفيتش الشوط الثاني باندفاع كبير ونجحوا في تسجيل الهدف الرابع عبر إيلفيدي الذي عوض خطأ الهدف الأول لبلجيكا بكرة رأسية إثر عرضية من شاكيري (62).

وحاول مارتينيز تدارك الموقف فزج بميتشي باتشواي بدلا من الشاذلي لكن شيئا لم يتغير بل تلقت الضربة القاضية عندما تلقت الهدف الخامس عبر سيفيروفيتش الذي أكمل ثلاثيته بكرة رأسية اثر حركة فنية رائعة من شاكيري وتمريرة عرضية من مبابو (85).

ملخص المباراة:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. انشيلوتي يواصل انتكاساته في أبطال أوروبا منذ رحيله عن ريال مدريد
  2. فوز باهت لريال مدريد ومانشستر سيتي يعتلي القمة مؤقتا
  3. العين يوجع الترجي بثلاثية ويلاقي ريفربلايت في نصف النهائي
  4. البرتغالي دا كوستا يتوج بطلاً لسباق
  5. ولي العهد السعودي يحضر الجولة الكبرى لسباقات فورمولا إي
  6. فعاليات منوعة بمهرجان فورمولا إي الدرعية في يومه الثاني
  7. محمد صلاح يحتفظ بجائزة
  8. صلاح يتقدم لائحة من 10 مرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي
  9. إنفانتينو يكشف : الغالبية تؤيد رفع عدد المنتخبات الى 48 في مونديال 2022
  10. مصدر حكومي لـ
  11. الفورمولا إي تنطلق اليوم في الرياض
  12. ليون آخر المتأهلين إلى ثمن النهائي في أمسية سقوط الكبار
  13. هدف ديمبيلي الرائع يحوله من مكروه إلى بطل
  14. ليفربول يحقق سادس افضل بداية في تاريخ الدوري الإنكليزي
في رياضة