: آخر تحديث
في ختام منافسات المجموعة الثانية لدوري الأمم الأوروبية

سيفيروفيتش يسقط بلجيكا ويمنح سويسرا بطاقة المربع الذهبي

تألق مهاجم بنفيكا البرتغالي هاريس سيفيروفيتش وقاد سويسرا لقلب الطاولة على ضيفتها بلجيكا بتسجيله ثلاثية قاد بها بلاده للفوز 5-2، في ختام منافسات المجموعة الثانية والتأهل بالتالي الى المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

ودخلت بلجيكا، المنتخب المصنف أول عالميا، الى المباراة وهي بحاجة لنقطة لحسم تأهلها بعد فوزها بمبارياتها الثلاث الأولى، وبدت في طريقها للحصول على مبتغاها بعد تقدمها بهدفين نظيفين، لكن أصحاب الأرض، القادمين من خسارة ودية أمام قطر (صفر-1) الأربعاء، لم يستسلموا وعادوا من بعيد بفضل ثلاثية سيفيروفيتش.

ورفعت سويسرا بفوزها الأول على بلجيكا منذ 1988 وتصفيات مونديال ايطاليا 1990 رصيدها الى 9 نقاط وحسمت البطاقة لصالحها بفارق المواجهتين المباشرتين مع بلجيكا كونها خسرت ذهابا 1-2، ملحقة بثالثة مونديال روسيا الصيف المنصرم خسارة قاسية لم تكن في الحسبان.

وبدأت بلجيكا التي افتقدت كيفن دي بروين وروميلو لوكاكو للإصابة، بشكل مثالي بعدما تقدمت منذ الدقيقة 2 عبر ثورغن هازار الذي أفاد من خطأ للمدافع السويسري نيكو إيلفيدي.

ثم أضاف لاعب وسط بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني والأخ الأصغر لقائد المنتخب إدين هازار الهدف الثاني في الدقيقة 17 بعد تمريرة من يوري تييلمانز، إلا أن سويسرا لم تلق سلاحها وعادت الى أجواء اللقاء من ركلة جزاء تسبب بها ناصر الشاذلي على كيفن مبابو، ونفذها ريكارو رودريغيز بنجاح (26).

وكان رودريغيز ايضا خلف هدف اطلاق المباراة من نقطة الصفر، عندما لعب كرة طولية متقنة الى شيردان شاكيري الذي حضرها برأسه من الجهة اليسرى الى القائم البعيد، فتابعها سيفيروفيتش في الشباك (31).

واكتملت عودة "ناتي" بتسجيله هدف التقدم عبر سيفيروفيتش ايضا بعدما تبادل الكرة مع إديميلسون فرنانديز قبل أن يطلقها قوية في شباك تيبو كورتوا (44).

لكن هذا التقدم لم يكن كافيا لأصحاب الأرض للابقاء على آمالهم بانتزاع البطاقة من بلجيكا بسبب فارق الأهداف في المواجهتين بينهما كونهم تلقوا هدفين، فيما سجلوا هدفا واحدا خارج ملعبهم (2-1 ذهابا).

ولهذا السبب، بدأ رجال المدرب فلاديمير بتكوفيتش الشوط الثاني باندفاع كبير ونجحوا في تسجيل الهدف الرابع عبر إيلفيدي الذي عوض خطأ الهدف الأول لبلجيكا بكرة رأسية إثر عرضية من شاكيري (62).

وحاول مارتينيز تدارك الموقف فزج بميتشي باتشواي بدلا من الشاذلي لكن شيئا لم يتغير بل تلقت الضربة القاضية عندما تلقت الهدف الخامس عبر سيفيروفيتش الذي أكمل ثلاثيته بكرة رأسية اثر حركة فنية رائعة من شاكيري وتمريرة عرضية من مبابو (85).

ملخص المباراة:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إدريسي لاعب ألكمار الهولندي يختار تمثيل منتخب المغرب
  2. النتائج السلبية في
  3. زيدان يشترط على تشيلسي إبقاء هازارد ورصد 200 مليون للتعاقدات الصيفية
  4.  أتلتيكو يعقد مهمة يوفنتوس وسيتي يقلب الطاولة على شالكه
  5. فينغر ينتقد تفريط أرسنال في خدمات رامزي ويصف رحيله بالخطأ الفادح
  6. وفاة والد جورجينا يضع رونالدو في موقف حرج
  7. رقم مميز لميسي بعد هدفه أمام بلد الوليد
  8. مشكلة في القلب تهدد موسم خضيرة مع يوفنتوس
  9. بايرن وليون يرغمان ليفربول وبرشلونة على التعادل السلبي
  10. استبعاد فريق من الدرجة الإيطالية الثالثة بعد خسارته... صفر-20!
  11. اختيار ريال مدريد كأكبر نادٍ في العالم .. والأهلي المصري الأول عربياً
  12. الأرقام تضع أغويرو كأفضل مهاجم أجنبي في تاريخ الدوري الإنكليزي
  13. اهداف وتمريرات رونالدو تعادل نصف قوة يوفنتوس
  14. المنافسة تشتعل بين صلاح واغويرو على لقب هداف الدوري الإنكليزي
في رياضة