رغم البداية غير الجيدة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع ناديه الجديد يوفنتوس الإيطالي، إلا أن موسم الدون الأول مع السيدة العجوز قد يكون موسم الأرقام القياسية.

وانضم رونالدو إلى يوفنتوس هذا الصيف قادما من ريال مدريد الإسباني في صفقة قياسية، ورغم البداية الصعبة مع السيدة العجوز إلا أنه أظهر قدراته المختلفة، مما يؤهله إلى تحطيم سلسلة من الأرقام القياسية.

وظهر رونالدو في 12 مباراة له مع يوفنتوس في الدوري الإيطالي، نجح خلالها في تسجيل 8 أهداف وساهم في صناعة 5 أهداف لزملائه.

وبإمكان رونالدو تحطيم العديد من الأرقام القياسية في موسمه الأول مع فريق السيدة العجوز، نستعرضها في الأسطر التالية.

في حال حافظ رونالدو على معدله التهديفي الحالي، فإن سيكون بإمكان أن يصبح أكثر لاعب في يوفنتوس يسجل أهدافا في موسم كروي واحد، مع العلم أن الرقم الحالي مسجل باسم اللاعب المجري فرنس هيرش الذي سجل 35 هدفا في 26 مباراة، في موسم 1928-1929.

كذلك بإمكان رونالدو أن يصبح اللاعب الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد من بطولة الدوري، ويحمل هذا الرقم اللاعب جينو روزيتي، الذي سجل 36 هدفا م فريق تورينو في موسم 1928-1929، بالإضافة إلى غونزالو هيغوين عندما كان يلعب في نابولي في موسم 2015-2016.

وكذلك في حال حافظ رونالدو على معدله التهديفي الحالي، فإنه سيصبح الهداف الأول للدوري الإيطالي، وبالتالي سيصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم الذي يتصدر هدافي 3 دوريات كروية، الدوري الإنكليزي والدوري الإسباني والدوري الإيطالي).

يشار إلى أن رونالدو كان قد حصل على لقب هداف الدوري الإنكليزي مرة واحدة، في حين حصل على لقب هداف الدوري الإسباني 3 مرات.

رقم قياسي آخر وفريد من نوعه بإمكان رونالدو تحقيقه، وهو في حال تمكن من الفوز مع يوفنتوس بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، فإنه سيصبح أول لاعب يفوز بهذا اللقب مع 3 أندية مختلفة، بعد فوزه به مع مانشستر يونايتد مرة، و4 مرات مع ريال مدريد.

يشار إلى أن اللاعب الوحيد الذي تمكن من تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع 3 أندية مختلفة هو الهولندي كلارنس سيدورف، وحققه مع أندية أياكس أمستردام وريال مدريد وإيه سي ميلان.

أما الرقم القياسي الذي يبدو أنه في متناول اليد بالنسبة لرونالدو، فهو في حال فوز يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثامنة على التوالي، سيصبح رونالدو أول لاعب في التاريخ يفوز بألقاب الدوري في إنكلترا (مانشستر يونايتد) وإسبانيا (ريال مدريد) وكذلك مع يوفنتوس في إيطاليا.
&