: آخر تحديث
كأفضل لاعب في العالم عن عام 2018

لوكا مودريتش يترقب تتويجاً تاريخياً بنيله جائزة "الكرة الذهبية"

تؤكد كافة المؤشرات بأن الكرواتي لوكا مودريتش سيكون عريساً لسهرة اليوم الاثنين بالعاصمة الفرنسية باريس بإستلامه جائزة "الكرة الذهبية" التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لافضل لاعب في العالم بفضل قيادته لنادي ريال مدريد الإسباني لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا ومساهمته الفعالة مع منتخب بلاده بالوصول إلى نهائي كأس العالم وتحقيق المركز الثاني خلف المنتخب الفرنسي.

وسيكون تتويج مودريتش بجائزة "الكرة الذهبية" إنجازاً تاريخياً بكل المقاييس مما يزيد من اهمية هذا الإنجاز الذي حققه النجم الكرواتي، وهو على مشارف الاعتزال بعدما تجاوز عمره 33 عاماً.

هذا وسيكون إحراز مودريتش للجائزة تاريخياً لثلاثة أسباب وهي :

أولاً : يعتبر اول لاعب ينال الجائزة بعد عشرة اعوام من احتكارها من قبل الغريمين الأرجنتيني ليونيل ميسي و البرتغالي كريستيانو رونالدو ، إذ توج كل منهما خمس مرات في الفترة من عام 2008 وحتى عام 2017 ، حيث حققها "الدون" عام 2008 مع نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي ، و أعوام 2013 و 2014 و 2016 و 2017 مع ريال مدريد ، اما "البرغوث" فنالها  أعوام 2009 و 2010 و 2011 و 2012 و 2015 مع نادي برشلونة الإسباني.

ثانياً : يعتبر اول لاعب يحرز الجائزة في تاريخ الكرة الكرواتية ليتفوق بذلك على اسماء لامعة في بلاده ، خاصة الجيل الأول في التسعينات بقيادة المهاجم دافور شوكر الذي عجز عن الفوز بالجائزة ، مكتفياً بالحصول على المركز الثاني في عام 1998 خلف الفرنسي زين الدين زيدان ، حيث سيجعل هذا التتويج من مودريتش مرجعية تاريخية للكرة الكرواتية في عام استثنائي وتاريخي في مسيرته الكروية بعدما توج بجائزتي افضل لاعب في أوروبا والعالم.

ثالثاً : يعتبر اول لاعب من أوروبا الشرقية ينال الجائزة بصيغتها الحالية (منذ عام 2007) بعدما اصبحت الجائزة عالمية بكل المقاييس وتمنح لأفضل لاعب في العالم بغض النظر عن القارة التي ينشط بها ، حيث كانت تمنح سابقاً لافضل لاعب في العالم بالملاعب الأوروبية ، وهي الصيغة التي نال بها الجائزة كل من التشيكي بافل نيدفيد في عام 2003 والأوكراني أندري شيفتشينكو في عام 2004.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. العين يكتسح الترجي ويلاقي ريفربلايت في نصف النهائي
  2. البرتغالي دا كوستا يتوج بطلاً لسباق
  3. ولي العهد السعودي يحضر الجولة الكبرى لسباقات فورمولا إي
  4. فعاليات منوعة بمهرجان فورمولا إي الدرعية في يومه الثاني
  5. محمد صلاح يحتفظ بجائزة
  6. صلاح يتقدم لائحة من 10 مرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي
  7. إنفانتينو يكشف : الغالبية تؤيد رفع عدد المنتخبات الى 48 في مونديال 2022
  8. مصدر حكومي لـ
  9. الفورمولا إي تنطلق اليوم في الرياض
  10. ليون آخر المتأهلين إلى ثمن النهائي في أمسية سقوط الكبار
  11. هدف ديمبيلي الرائع يحوله من مكروه إلى بطل
  12. ليفربول يحقق سادس افضل بداية في تاريخ الدوري الإنكليزي
  13. بيكيه يقترب من شراء فريق إسباني من الدرجة الخامسة
  14. تتويج ريفر بلايت يعزز تفوق الأرجنتين على البرازيل في
  15. صلاح يقود ليفربول إلى دور الـ16 وتوتنهام يتأهل على حساب إنتر
في رياضة