حرم دالاس مافريكس منافسه لوس انجليس كليبرز من تحقيق فوزه الخامس تواليا اثر تغلبه عليه 114-110 ليسقطه عن صدارة المجموعة الغربية ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، في حين واصل لوس انجليس ليكرز عروضه الجيدة في الآونة الأخيرة وحقق فوزا سهلا على فينيكس صنز 120-96.

وتألق في صفوف مافريكس هاريسون بارنز بتسجيله 30 نقطة، واضاف دي اندريه جوردان لاعب كليبرز السابق 16 نقطة مع 23 متابعة علما بأن الفائز خاض المباراة من دون نجمه السلوفيني الشاب لوكا دونسيتش المصاب في وركه. أما أفضل مسجل في صفوف الخاسر، فكان مونترزل هاريل (23 نقطة و10 متابعات) واضاف كل من دانيلو غاليناري ولو وليامس 21 نقطة.

وواصل مافريكس بالتالي حصد الفرق الكبرى اذ سبق له التغلب على غولدن ستايت ووريرز واوكلاهوما سيتي ثاندر وبوسطن سلتيكس هذا الموسم.

وكان كليبرز تقدم للمرة الثانية فقط في المباراة عندما سجل له لو وليامس ثلاثية قبل نهاية المباراة ب9ر46 ثانية.

وتنازل كليبرز بالتالي لدنفر ناغتس عن صدارة المجموعة الغربية علما بأن كلاهما حقق 15 انتصارا مقابل 7 هزائم هذا الموسم.

-فوز ثالث تواليا لليكرز-

في المقابل، حقق لوس انجليس ليكرز فوزا سهلا على فينيكس صنز 120-96 محققا انتصاره الثالث تواليا.

وكانت نقطة التحول في المباراة الربع الثاني الذي أنهاه ليكرز مسجلا 40 نقطة مقابل 15 لمنافسه الذي تقدم عليه بفارق 17 نقطة في احدى مراحل الربع الأول.

وسجل كايل كوزما أعلى نسبة من النقاط في صفوف ليكرز (23 نقطة) تلاه النجم المخضرم ليبروس جيمس 22 نقطة مع العلم بأن مدربه اراحه طوال الربع الأخير.

وقال جيمس الفائز باللقب ثلاث مرات والمنتقل الى ليكرز مطلع الموسم الحالي قادما من كليفلاند كافالييرز "اعتقد بأننا نتطور من يوم الى آخر. بتنا ندرك الان ما معنى الفوز بمباراة لكرة السلة،الأمر يتطلب الدفاع والتشارك في الكرة".

وكان لسان حال مدرب ليكرز لوك والتون مماثلا بقوله "مرة جديدة، أنا سعيد جدا للجهود المبذولة في الدفاع...بدأنا بشكل بطيء، لكن مايكل بيزلي (14 نقطة) والاحتياطيين قاموا بعمل جيد لكي يضعوا الفريق على السكة الصحيحة، وعلى اثر ذلك أظهر اللاعبون الاخرون صلابة".

والفوز هو الرابع عشر لليكرز مقابل 9 هزائم فصعد الى المركز السادس في المجموعة الغربية.

وتألق انطوني ديفيس في صفوف نيو أورليانز بيليكانز وقاده الى الفوز على تشارلوت هورنتس 119-109 بتسجيله 36 نقطة بينها 17 في الربع الأول مع 19 متابعة و8 تمريرات حاسمة.

واشاد لاعب ارتكاز بيليكانز تيم فرايزر بزميله ديفيس بقوله "عندما يلعب بهذه الطريقة، فلا يمكن إيقافه وهذا الأمر ينسحب علينا أيضا".

وسجل دواين وايد رميتين حرتين في الثواني الأخيرة من مباراة فريقه ميامي هيت ضد يوتا جاز ليقوده الى فوز صعب 102-100.

وعاد سان انتونيو سبيرز الى سكة الانتصارات بعد خسارتين ثقيلتين بتغلبه على بورتلاند ترايل بلايزرز 131-118 بفضل 36 نقطة لديمار دي روزان و29 للاماركوس الدرديج.&

وحقق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز فوزه الرابع تواليا بتغلبه على ممفيس غريزليز 103-95. وسجل للفائز جاي جاي روديك 24 نقطة، واضاف جيمي باتلر 21 بينها 13 في الربع الاخير.&

ويحتل فيلادلفيا المركز الثالث في المجموعة الشرقية برصيد 17 فوزا و8 هزائم.