أكد نادي شاختار دانيتسك الأوكراني الأربعاء ما كشفه رئيس نادي ليون الفرنسي جان-ميشال أولاس أمس، بأن مباراة الفريقين ضمن دوري أبطال أوروبا في كرة القدم الأسبوع المقبل ستنقل الى كييف.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أكد الإثنين أن المباراة لن تقام في خاركيف حيث يستضيف النادي الأوكراني مبارياته عادة، نظرا لأن المدينة هي ضمن المناطق التي فرضت فيها قوانين الطوارئ بدءا من 28 تشرين الثاني/نوفمبر، على خلفية التوتر الأخير بين روسيا وأوكرانيا.

وأعلن النادي الأوكراني في بيان اليوم "قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) أن المباراة ضد ليون ستقام على الملعب الأولمبي في كييف".

كما أورد الاتحاد القاري عبر موقعه الالكتروني، أن كييف التي استضافت نهائي المسابقة الموسم الماضي، ستستضيف مباراة الناديين الأربعاء.

ويحتل ليون المركز الثاني في المجموعة السادسة بفارق ثلاث نقاط عن مانشستر سيتي الإنكليزي الذي ضمن تأهله، ويتقدم على شاختار بفارق نقطتين، ما يعني أن التعادل يضمن له مرافقة سيتي إلى دور الـ16، فيما الخسارة تمنحه بطاقة ترضية لمتابعة المشوار في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وكان أولاس قد أشار الثلاثاء الى أنه فريقه "من المحتمل" أن يخوض مواجهته الحاسمة ضد شاختار في كييف.

وأوضح "حصل اتصال مع الاتحاد الأوروبي. ستقام المباراة ربما على الملعب الأولمبي في كييف. بتنا الآن نعرف وجهة المباراة بنسبة 99 في المئة. سنبادر في تنظيم رحلات للمشجعين كي نمنح فريقنا المزيد من القوة".

وأشار الى أن الضرورات الأمنية هي التي حتمت هذا الإجراء، موضحا "قبل أربع سنوات ذهبنا إلى أوديسا مطلع الحرب. رأينا الدبابات أمام الملعب. كان هناك منع للتجول. لم تكن اجراءات تساعد على تركيز اللاعبين".

وتابع "نطرح دوما المسائل الأمنية حتى قبل الفوز النهائي. لا أعرف إذا كان اللعب في كييف، خاركيف أو دانيتسك قد يؤثر على النتيجة... إذا اتخذ الاتحاد الأوروبي هذا القرار فذلك لوجود قانون عرفي في جزء من البلاد، وهو أيضا موضوع متعلق بالمسؤولية".