: آخر تحديث
حصد لقب بطولة العالم للمصنعين في الموسم الثاني منذ عودته إلى للمنافسة

فريق "جازو للسباقات" يفوز برالي أستراليا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أحرز فريق "جازو للسباقات" (GR) مؤخراً لقب بطولة العالم للمصنعين، وذلك ضمن إطار منافسات "بطولة العالم للراليات" (WRC) للعام 2018 التي ينظمها "الاتحاد الدولي للسيارات" (FIA)، وذلك بعد أن حقق السائق ياري-ماتي لاتفالا على متن مركبة تويوتا يارس للراليات (WRC) رقم 7 الفوز برالي كيناردز هاير بأستراليا. في حين أنهى السائق ايسابيكا لابي على متن مركبة تويوتا يارس للراليات (WRC) رقم 9 الرالي في المركز الرابع، ليساهم بذلك في تتويج فريق "جازو للسباقات" (GR) بلقب بطولة العالم للمصنعين في الموسم الثاني منذ عودتها إلى المنافسة في "بطولة العالم للراليات" عام 2017.

وأظهرت مركبات تويوتا يارس للراليات لفريق "جازو للسباقات" (GR) قدراتها العالية خلال الجولة الأخيرة من الموسم، لا سيما مع تصدر السائقَيْن أوت تاناك ولاتفالا الترتيب في اليوم الأخير من الرالي. وبهذا الانتصار، يحقق فريق "جازو للسباقات" رابع فوز له بلقب بطولة العالم للمصنعين ضمن منافسات "بطولة العالم للراليات" وأول فوز له منذ عام 1999.

ونجح السائق لاتفالا والسائق المساعد ميكا أنتيلا على متن مركبة تويوتا يارس للراليات (WRC) التي تحمل الرقم 7 في تجنب ارتكاب أي أخطاء وحقق الفوز في ثلاث مراحل في اليوم الأخير ليحقق الفوز الخامس للفريق في موسم 2018 من البطولة بفارق زمني يبلغ 32.5 ثانية عن أقرب منافسيه. وفاز السائق لابي هو الآخر بإحدى المراحل ليكمل مشواره الحافل بالإنجازات في المشاركة الأخيرة له قبل مغادرة الفريق. وقد أنهى السائقان لاتفالا ولابي الموسم في المركزين الرابع والخامس على التوالي في ترتيب السائقين، وبذلك ساهم كلاهما بشكل كبير في تحقيق لقب بطولة العالم للمصنعين.

وبهذه المناسبة، قال السيد آكيو تويودا رئيس شركة تويوتا موتور كوربوريشن ورئيس الفريق: "أود أن أهنئ السائق لاتفالا ومساعده ميكا أنتيلا على الفوز برالي أستراليا. لقد كنت مسروراً جداً لرؤيتهما يعتليان منصة التتويج في نهاية الموسم الذي لم يخلو من الصعوبات. وقد مكننا هذا الانتصار من الفوز بلقب بطولة العالم للمصنعين. وكرئيس للفريق، أشعر بالفخر لتمكننا من تحقيق مثل هذه النتيجة الرائعة في العام الثاني من التحدي الذي نواجهه منذ عودتنا للمشاركة في منافسات’بطولة العالم للراليات‘ بعد غياب دام 18 سنة. وأنا ممتن جدًا لمدير الفريق تومي الذي استمر في تعزيز مركبة تويوتا يارس للراليات (WRC) وتدعيم قدراتها للفوز بهذا اللقب، ولجميع أعضاء الفريق الذين ساندوه، وجميع السائقين الستة المشاركين، والذين استمروا في قيادة مركبة تويوتا يارس لتحقيق هدفنا. وأشعر أيضاً بالسعادة الغامرة لمشاركة هذا النصر مع معجبينا الذين ظلوا يهتفون لنا، وكذلك لشركائنا الذين خاضوا معنا هذا التحدي كفريق واحد. وأود أن أعرب هنا عن تقديرنا العميق وشكرنا لهم جميعاً على هذا الدعم".

ومن جانبه، قال تومي مكينن، مدير الفريق: "أشعر بسعادة لا توصف اليوم، حيث كانت هذه أصعب جولة نهائية في الموسم، وكان من الرائع أن يتمكن السائق ياري-ماتي لاتفالا من الفوز مرة أخرى. وقد ساعدنا السائق ايسابيكا لابي أيضاً في تسجيل النقاط التي نحتاجها. أطلقنا هذا المشروع منذ ثلاث سنوات ونصف، وقد تطورنا خلالها بسرعة فاقت توقعاتنا، حيث تمكنا من خلال جمع البيانات وتحليلها في العام الماضي، من إدخال الكثير من التحسينات على المركبة في النصف الثاني من هذا الموسم. ويأتي هذا الفوز نتيجة للجهد الكبير الذي بذله جميع أفراد الفريق، وأنا على ثقة تامة أن هذا النجاح سيحفزنا جميعاً على مواصلة التقدم والتطور في العام 2019".

وقال ياري-ماتي لاتفالا، سائق مركبة تويوتا يارس للراليات (WRC) التي تحمل الرقم 7: "أشعر بسعادة بالغة لتمكننا من الفوز مرة أخرى، وبالطبع فقد كان هذا مرضياً للغاية بعد هذا الوقت الطويل، لاسيما أن الظروف كانت في غاية الصعوبة، وكان من السهل جداً الانحراف عن الطريق. لقد كنت متحمساً للغاية وانتابني شعور بالتوتر في بداية المرحلة النهائية، غير أننا تمكننا من تحقيق هدفنا. وإن الفوز بلقب بطولة العالم للمصنعين هو لأمر رائع، وأنا فخور للغاية بالفريق وما قاموا بإنجازه، إذ عمل الجميع بجد وهم يستحقون هذه المكافأة".

شاركت تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباقات السيارات، بما في ذلك سباق الفورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل WEC، و"سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة". وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تتم عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015 حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم "جازو للسباقات" (GR)، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضة سباقات السيارات تحت سقف واحد. وانطلاقاً من قناعة تويوتا وشعارها "نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات"، يسلط "جازو للسباقات" (GR) الضوء على دور رياضة سباقات السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل مركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضة السيارات المختلفة، يهدف "جازو للسباقات" (GR) إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بحريّة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة السادسة
  2. إنتر ميلان يسعى لتدعيم خطه الخلفي من بايرن ميونخ
  3. مقارنة بين أهداف ميسي مع لحية ومن دونها
  4. صحفي إيطالي يفجر مفاجأة: غوارديولا اتفق مع يوفنتوس
  5. إيمري: مبابي كان يريد الانتقال إلى ريال مدريد قبل باريس سان جيرمان
  6. البرازيلي سيرجيو ريكاردو يشهر إسلامه في السعودية
  7. المقاطعة الخليجية لقطر تدفع الفيفا لرفض
  8. وفاة حكم في بوليفيا تعيد فتح النقاش حول اللعب على المرتفعات
  9. رقم قياسي لبرشلونة في الدوري الإسباني على حساب ريال مدريد
  10. التعاون يقيل بيدرو ويعين سيرجيو وجماهير الهلال تودع إدواردو
  11. ملف بحريني- سعودي-إماراتي لاستضافة مونديال 2021
  12. الوحدة يفرض التعادل على الاتحاد ويضمن الصدارة وفوز ساحق للزوراء
  13. الطفل
  14. رونالدو يصيب نجله وخطيبته بالكأس أثناء احتفاله بلقب الدوري الإيطالي
  15. مفاجأة.. رونالدو لم يتبرع لإفطار الصائمين في غزة !
  16. يوفنتوس يفاضل بين ستة مدربين لخلافة ماسيميليانو أليغري
في رياضة