الحق السد الخسارة الأولى بالدحيل، حامل اللقب في آخر موسمين، في الدوري القطري لكرة القدم منذ شباط/فبراير 2017 وأنزله عن الصدارة بفوزه عليه 3-1 الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة.

ورفع السد رصيده الى 38 نقطة من 15 مباراة منتزعا الصدارة للمرة الاولى منذ المرحلة السابعة، فيما تجمد رصيد الدحيل عند 36 نقطة وتراجع الى المركز الثاني بعد فشله بالفوز في آخر 3 مباريات.

وسجل للسد مدافع الدحيل البرازيلي لوكاس منديش (9 خطأ في مرمى فريقه) وسالم الهاجري (86) والجزائري بغداد بو نجاح (90+4)، وللدحيل المغربي يوسف العربي (6 من ركلة جزاء). ورفع بونجاح رصيده المميز الى 29 هدفا في صدارة الهدافين.

ولم يخسر الدحيل (لخويا سابقا) محليا طوال الموسم&الماضي ويعود سقوطه الاخير في الدوري الى 15 شباط/فبراير 2017 ضد أم صلال (1-3).

واحرز الموسم الماضي&ثلاثية الدوري وكأس قطر وكأس الأمير للمرة الأولى في تاريخه، بدون خسارة في 27 مباراة (22 في الدوري و2 في كأس قطر و3 في كأس الأمير).

وخسر الدحيل مرة واحدة على المستوى الآسيوي هذا الموسم ضد بیرسيبولیس الايراني 1-3& بطهران، في اياب ربع نهائي دوري ابطال اسيا مودعا البطولة.

ويتوقف الدوري القطري اعتبارا من اليوم الثلاثاء بسبب بدء معسكر وتدريبات المنتخب القطري لخوض منافسات كأس اسيا 2019 بالامارات، حيث يلعب "العنابي" ضمن المجموعة الخامسة بجانب السعودية وكوريا الشمالية ولبنان.

ويخوض المنتخب القطري 4 مباريات ودية مع الاردن وقيرغيزستان والجزائر وايران في 23 و25 و27 و31 الجاري بالدوحة، قبل السفر الى الامارات.