يأمل فريق بوروسيا دورتموند الألماني في تفادي مواجهة مدربه السابق يورغن كلوب وفريقه ليفربول الإنكليزي في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، والذي تقام عملية سحب القرعة الخاصة به الاثنين.&

وكان ليفربول وصيف النسخة الماضية حجز مقعده في الدور ثمن النهائي للمسابقة الأوروبية الأم بفوزه على نابولي الإيطالي 1-صفر الثلاثاء على ملعبه أنفيلد، في مباراة سجل مهاجمه المصري محمد صلاح هدفها الوحيد، وتصدى حارسه البرازيلي أليسون بيكر في الوقت القاتل لمحاولة خطرة من مهاجم نابولي البولندي البديل والمنفرد اركاديوش ميليك.

وقال هانس-يواكيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لمتصدر ترتيب الدوري الألماني، ردا على سؤال عما اذا كان يريد مواجهة ليفربول في الدور المقبل "ليس من الضروري أن نواجه ليفربول في الدور التالي".

وأنهى ليفربول دور المجموعات في المركز الثاني للمجموعة الثالثة خلف باريس سان جرمان الفرنسي، بينما تصدر دورتموند المجموعة الأولى أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، وهو أنهى مبارياته بفوز 2-صفر على موناكو الفرنسي الثلاثاء، بهدفين للبرتغالي رافايل غيريرو.

وسبق لكلوب قيادة بوروسيا دورتموند الى لقبين تواليا في الدوري الألماني "البوندسليغا" في 2011 و2012.

وقال لاعب دورتموند ماريو غوتسه بعد مباراة موناكو "ليفربول؟ سيكون الأمر صعبا، لكن (الدور المقبل) سيكون صعبا في مطلق الأحوال".

وكان كلوب عاد الى ملعب "سيغنال إيدونا بارك" (معقل دورتموند) عندما تعادل ليفربول مع أصحاب الأرض 1-1 في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في موسم 2015-2016، قبل أن يفوز الفريق الأحمر إيابا في ملعبه أنفيلد 4-3 بعد تخلفه 1-3، ليتأهل بعدها الى نهائي المسابقة ويخسر أمام أشبيلية الإسباني 1-3.

وتقام قرعة دور الـ 16 لدوري الأبطال عند الساعة 11:00 قبل ظهر الإثنين (بتوقيت غرينتش) في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) بمدينة نيون السويسرية.

وحسمت أربعة فرق صدارة مجموعتها هي برشلونة الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي (بقيادة مدرب سابق أيضا لبوروسيا دورتموند هو الألماني توماس توخل) وبورتو البرتغالي وريال مدريد الإسباني ودورتموند.&

وبحسب نظام القرعة، لا يمكن لأي نادٍ مواجهة خصم من مجموعته (في دور المجموعات) في ثمن النهائي، ويمكن فقط ان يلتقي فريقا من بلده اعتبارا من الدور ربع النهائي.