حول الاتفاق تخلفه أمام ضيفه الوحدة بهدف مع نهاية الشوط الأول الى فوز 2-1 الخميس في على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام في افتتاح المرحلة الـ 13 من الدوري السعودي لكرة القدم.

وتقدم الوحدة بركلة جزائ نفذها بنجاح البارزيلي ماركوس غيلييرمي (41)، ورد الاتفاق بهدفين في الشوطين الثاني سجلهما الأرجنتيني كريستيان غوانكا (49 و75).

ورفع الأتفاق رصيده الى 18 نقطة وتقدم مرتبتين على سلم الترتيب الى المركز السابع موقتا، فيما وقف رصيد الوحدة الخامس عند 21 نقطة.

ولم يقدم الفريقان المستوى الفني المنتظر في الشوط الأول، وفوت الوحدة فرصة التقد عندما انفرد التركي ايمري جولاق وحاول تجاوز الحارس الجزائري رايس مبولحي، لكنه سقط على الأرض لتفقد الكرة خطورتها وسط مطالبة لاعبي الوحدة بركلة جزاء (12).

ورد الاتفاق بتسديدة قوية من إبراهيم محنشي مرت بجانب القائم (26)، وأضاع غوانكا فرصة نادرة لافتتاح التسجيل عندما انفرد بمرمى الوحدة إثر خطأ دفاعي فادح ولعب الكرة بجوار القائم (28).

وسدد التونسي فخر الدين بن يوسف كرة قوية تصدى لها المصري محمد عواد حارس الوحدة قبل ان يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (34)، وحصل الوحدة على ركلة جزاء انبرى لها غيلييرمي ولعب الكرة بقوة داخل المرمى مانحا التقدم للضيوف (41).

وبعد مرور اربع دقائق على صافرة بداية الشوط الثاني، نجح الاتفاق في تعديل النتيجة إثر كرة قوية وضعها غوانكا على يمين محمد عواد (49).

وأهدر اللاعب نفسه فرصة إضافة الهدف الثاني عندما واجه المرمى، لكن محمد عواد نجح في إمساك الكرة على دفعتين (51).

ومن ركلة ركنية، حسم الاتفاق النتيجة بالهدف الثاني بواسطة الأرجنتيني الذي لعب الكرة على يسار محمد عواد (75).

ولاحت فرصة أخيرة للوحدة لمعادلة النتيجة، لكن مبولحي تصدى ببراعة لرأسية احمد عبده (83).

الفتح والفيصلي

وتقاسم الفتح والفيصلي نقاط المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء وانتهت بتعادل 1-1.

سجل للفتح التونسي عبد القادر الوسلاتي (39)، وللفيصلي البرازيلي إيغور روسي برانكو (61).

ورفع كل من الفريقين رصيده إلى 17 نقطة في المركزين الثامن والتاسع مع أفصلية فارق الأهداف للفتح.


&