أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم الأربعاء إرجاء ليوم واحد للمباراة بين بوردو وضيفه أميان التي كانت مقررة السبت، وذلك بطلب من الشرطة الفرنسية، في أحدث المباريات التي يتم إرجاؤها منذ بدء حركة "السترات الصفراء" الاحتجاجية.

وأشارت الرابطة في بيان الى أن المباراة التي كانت مقررة مساء السبت "أرجئت الى الأحد 23 كانون الأول/ديسمبر" وستقام في فترة بعد الظهر، موضحة أن ذلك تم بطلب من دائرة الشرطة في بوردو.

وفي حين لم تحدد الشرطة خلفيات الطلب، الا أن العديد من مباريات الدوري في الأسابيع الماضية تم إرجاؤها على خلفية احتجاجات "السترات الصفراء" التي غالبا ما تقيم تظاهرات في باريس وعدد من المدن السبت.&

كما أرجأت السلطات مباراة على خلفية الوضع الأمني بعد اعتداء على سوق للميلاد في مدينة ستراسبورغ أدى الى مقتل خمسة أشخاص، وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

ومباراة بوردو هي الأولى التي يتم إرجاؤها ضمن المرحلة التاسعة عشرة من الدوري، والتي كان من المقرر أن تقام كل مبارياتها في التوقيت نفسه عند الساعة 21,00 بالتوقيت المحلي (20,00 ت غ) السبت، علما أنها المرحلة الأخيرة قبل العطلة الشتوية.

وتراجع مستوى التعبئة في التحرك الخامس لمحتجي "السترات الصفراء" بعد ظهر السبت الماضي، إذ تظاهر نحو 66 ألف شخص في مختلف انحاء البلاد ما يمثل نصف المشاركين في التظاهرات قبل أسبوع، بينهم بضعة آلاف فقط بباريس بدون تكرار مشاهد العنف الأخيرة، رغم تسجيل مواجهات محدودة في عدد من المدن.

وكانت بوردو من ضمن هذه المدن، حيث رشق المحتجّون قوات الأمن بمقذوفات فردّت بخراطيم المياه وإطلاق الغاز المسيل للدموع.

وأرجأت رابطة الدوري الفرنسي ست مباريات من المرحلة السابعة عشرة، وخمس من المرحلة الثامنة عشرة، وذلك بطلب من دوائر الشرطة.