اعتذرت سوزانا دينيدج عن تولي منصب المديرة التنفيذية لرابطة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بحسب ما كشفت الأخيرة بشكل مفاجئ الأحد، بعد أكثر من شهر على إعلان تعيينها خلفا لريتشارد سكادومير.

وعينت دينيدج التي تشغل منصب رئيسة "أنيمال بلانيت"، القناة المتخصصة بعالم الحيوانات والتابعة لشبكة "ديسكوفري" التلفزيونية، مديرة تنفيذية للدوري الممتاز الشهر الماضي، في خطوة اعتبرت متقدمة للسيدات في عالم الإدارة الرياضية.

وكان من المقرر أن تتسلم مهامها أوائل عام 2019.

الا أن البيان الصادر عن رابطة الدوري الأحد، لم يكشف أسباب اعتذارها عن قبول المنصب، مكتفيا بالقول "على الرغم من التزامها تجاه الدوري الإنكليزي الممتاز في تشرين الثاني/نوفمبر، فإن سوزانا دينيدج أبلغت لجنة التعيين أنها لن تتسلم منصبها كمديرة تنفيذية للرابطة".

وكانت دينيدج قد أكدت بعد إعلان تعيينها في 13 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أنها "بدعم من الأندية وفريق العمل، أتطلع الى توسيع نجاح الرابطة لسنوات عدة في المستقبل".

وسيتعين على الدوري الانكليزي إعادة فتح باب الترشيح لهذا المنصب لاختيار بديل جديد لسكودامور. وأشارت الرابطة في بيانها الى أن لجنة متخصصة "بدأت التحدث الى المرشحين"، مؤكدة أنه "لن يكون هناك أي تعليق حتى يتم التعيين".

وعندما تولى سكودامور إدارة الرابطة في 1999، كانت قيمة حقوق النقل التلفزيوني للدوري الممتاز نحو 670 مليون جنيه استرليني (زهاء 770 مليون يورو). وبموجب الصفقة الأخيرة، تم بيع الحقوق العائدة لفترة 2019 -2022 بأكثر من 4,5 مليارات جنيه (5,18 مليارات يورو).

وإذا كانت أغلبية هذه الإيرادات لا تزال من العملاقين التلفزيونيين "سكاي" و"بي تي"، فقد دخل لاعب جديد على الخط يتمثل بعملاق التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة "أمازون"، الذي اشترى حقوق 20 مباراة.