فاز حكيم زياش لاعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم ونجم نادي أجاكس أمستردام الهولندي، وفاطمة الزهراء أبو فارس بطلة التايكواندو، على التوالي، بلقبي أفضل رياضي وأفضل رياضية في المغرب لسنة 2018.

حكيم زياش بقميص أجاكس الهولندي

وجاء اختيار زياش وأبو فارس، وفق وكالة الأنباء المغربية، نتيجة استطلاع للرأي أنجزه القسم الرياضي للإذاعة الوطنية وأعلن عن نتائجه، الأحد، بمساهمة أقسام التحرير الرياضي لـ 40 جهازاً إعلامياً وطنياً من صحافة مكتوبة ومرئية ومسموعة.

حكيم زياش بقميص منتخب المغرب

رياضي السنة

حل زياش في المركز الأول بمجموع 88 نقطة، تتويجاً للمردود الجيد الذي قدمه اللاعب هذه السنة، رفقة منتخب بلاده وفريق أجاكس الهولندي.

حكيم زياش وفاطمة الزهراء أبو فارس

وحل في المركز الثاني، بمجموع 31 نقطة، أشرف حكيمي مدافع المنتخب المغربي لكرة القدم ونادي بروسيا دورتموند الألماني؛ فيما عاد المركز الثالث للعداء سفيان البقالي الحائز على الميدالية الفضية في بطولة العالم، والفائز بسباق 3000 متر موانع في ملتقى موناكو، ضمن الدوري الماسي لألعاب القوى، الذي لفت فيه الأنظار بتسجيله أحسن رقم في السنة.

رياضية السنة

لدى الإناث، فازت فاطمة أبو فارس بطلة رياضة التايكواندو، بلقب أحسن رياضية. وكانت أبو فارس قد أهدت المغرب ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية للشباب، التي احتضنتها العاصمة الأرجنتينية.

وحصلت أبو فارس على مجموع 103 نقاط، متبوعة، في المركز الثاني، برباب العرافي بطلة ألعاب القوى بمجموع 30 نقطة. وكانت العرافي قد فازت بالمركز الثالث في سباق 1500م برسم الدورة الثالثة لكأس القارات بأوسترافا التشيكية، مسجلة ثالث أفضل إنجاز نسائي في تاريخ المشاركة المغربية في كأس العالم لألعاب القوى سابقاً منذ دورة 1979 بمونريال. وحلت البطلة المغربية في رياضة التايكواندو، صفية صالح ثالثة بمجموع 20 نقطة. وكانت صالح قد فازت خلال الألعاب الأولمبية للشباب بالميدالية الفضية في وزن أقل من 55 كلغ.

&