استهلت الروسية ماريا شارابوفا مشاركتها في دورة شنزين الصينية لكرة المضرب، بالفوز الإثنين على السويسرية تيما باتشينسكي 6-2، 7-6 (7-3)، ضمن استعداداتها للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة الشهر المقبل.

وحققت شارابوفا، المصنفة أولى عالميا سابقا والمتوجة بخمسة ألقاب في البطولات الكبرى، بداية صعبة في المجموعة الأولى لاسيما على إرسالها، قبل أن تتمكن من العودة والفوز بفارق أربعة أشواط.

وفي الثانية، قدمت السويسرية أداء قويا سمح لها بالتقدم 2-صفر، قبل أن ترفع شارابوفا وتيرة أدائها وتحسم المباراة في ساعة و42 دقيقة.

وقالت الروسية بعد الفوز "لقد مرت بضعة أشهر لم أخض فيها مباريات تنافسية"، معتبرة أن الدورة الصينية ستكون بمثابة عملية تحضير لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الجديد، والتي تقام في مدينة ملبورن بين 14 كانون الثاني/يناير المقبل و27 منه.

أضافت شارابوفا "بالنظر الى المنافِسة وكل ما واجهته اليوم أعتقد أنها (المباراة) كانت خير تحضير لي".

ويعود آخر فوز لشارابوفا في الغراند سلام الى رولان غاروس الفرنسية 2014، وهي حققت نتائج مخيبة في هذه البطولات منذ عودتها الى الملاعب في نيسان/أبريل 2017، بعد إيقافها 15 شهرا بسبب المنشطات.

وتلتقي شارابوفا في مباراتها المقبلة في هذه الدورة البالغة قيمة جوائزها 750 ألف دولار أميركي، الصينية وانغ تشينيو (17 عاما)، والمشاركة في الدورة ببطاقة دعوة خاصة.

وضمن الدورة الصينية، فازت المصنفة أولى البيلاروسية أرينا سابالينكا على الألمانية تاتيانا ماريا 3-6، 6-3، 6-1، وخسرت الفرنسية كارولين غارسيا المصنفة ثانية أمام الصربية ايفانا يوروفيتش بنتيجة 4-6، 2-6، بينما فازت التونسية أنس جابر على الصينية شواي زانغ 6-2 و6-3.