&حقق متصدرو الترتيب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى أرقاماً خرافية خلال منافسات الموسم الجاري(2017-2018) تعكس إصرارهم على مواصلة الصدارة و استعادة اللقب ، خاصة أن أربعة أندية منها فشلوا الموسم المنصرم في إحراز اللقب ، مراهنين على موسم المونديال لتدارك إخفاقهم السابق.

ومن حيث رصيد النقاط ، فأن مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز يتواجد في المركز الأول على الصعيد القاري بعدما حصد 65 نقطة من أصل 71 نقطة ممكنة ، إذ وصل قطار الممتاز للجولة الرابعة والعشرين ، و لم يهدر "السيتي" سوى أربع نقاط فقط ، بتعادله مع ايفرتون وخسارته أمام ليفربول ، فيما يأتي ثانياً نادي باريس سان جيرمان متصدر ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 59 نقطة من 23 مباراة ، حيث أهدر 10 نقاط من تعادلين وهزيمتين.
&
ويمتلك نادي بايرن ميونيخ أدنى رصيد من النقاط حتى الآن بين المتصدرين الكبار ، حيث يقود سباق الدوري الألماني برصيد 50 نقطة فقط جمعها من 20 مباراة ، حيث أهدر هو الآخر 10 نقاط من تعادلين و خسارتين ، مع أفضلية لـ"العملاق البافاري" الذي يُعد البطل الوحيد من أبطال الموسم الماضي الذي يتجه للحفاظ على لقبه هذا العام.
&
أما نادي برشلونة متصدر ترتيب الدوري الإسباني فأنه يمتلك 57 نقطة ، وهو ثالث رصيد مناصفة مع رصيد نادي نابولي متصدر ترتيب الدوري الإيطالي ، مع أفضلية لـ"البارسا" الذي جمع رصيده النقطي من 21 مباراة في وقت جمعه نابولي من 22 مواجهة ، كما أن الفريق الكتالوني يعد الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن أي مباراة في الدوريات& الأوروبية الكبرى ، حيث تعتبر أسوأ نتائجه هو السقوط في فخ التعادل في ثلاث مباريات ، مقابل تحقيقه لـ 18 انتصاراً.
&
ويمتلك بايرن ميونيخ أكبر فارق من النقاط عن ملاحقه المباشر ، بعدما تجاوزت المسافة بينه وبين باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني إلى 16 نقطة ، أما أقوى منافسة على الدوري ، فيشهدها الدوري الإيطالي إذ أن الفارق بين نابولي الأول ومطارده يوفنتوس بلغ نقطة واحدة فقط.
&
أما من حيث القوة الهجومية فان لباريس سان جيرمان أقوى خط أمامي في "القارة العجوز" مستفيداً من تواجد أغلى ثلاثي هجومي في صفوفه ، ممثلا في البرازيلي ادينسون كافاني و الفرنسي كيليان مبابي و البرازيلي نيمار دا سيلفا& ، حيث سجل الهجوم الباريسي 72 هدفاً في 23 مباراة ، متقدما على هجوم مانشستر سيتي بفارق هدفين ، رغم أن الأخير يتقدم عليه بمباراة إضافية& ، فيما يعتبر برشلونة ثالث أقوى خط هجوم أوروبي& بقيادة الهداف الأرجنتيني ليونيل ميسي بعدما وقع على 59 هدفاً في 21 مباراة.
&
و يعتبر نابولي المتصدر الوحيد بين المتصدرين الخمسة الكبار الذي يتخلف محلياً في ترتيب الأهداف بحلوله في المركز الثالث بعدما سجل خط هجومه 48 هدفاً ، في وقت سجل لاتسيو أعلى رصيد بـ 57 هدفاً يليه يوفنتوس بـ 52 هدفاً .
&
و حتى الآن نجد ثلاثة متصدرين فقط يمتلكون أيضاً صدارة جائزة "الحذاء الذهبي" في دورياتهم المحلية ، بتواجد الهداف ضمن صفوفهم ، وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي ميسي من برشلونة& الذي يقود سباق "الحذاء الذهبي" في مسابقة "الليغا" برصيد 20 هدفاً ، و الأورغوياني ادينسون كافاني من باريس سان جيرمان الذي يقوده في "الليغ الأولى"& برصيد 21 هدفاً ، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونيخ والذي يعتليه في "البندسليغا" برصيد 18 هدفاً.
&