: آخر تحديث
منذ انضمامه لمانشستر سيتي في موسم (2015-2016)

دي بروين يتفوق على ميسي ورونالدو ونيمار كأفضل صانعي الأهداف في أوروبا

تصدر البلجيكي كيفين دي بروين نجم خط وسط نادي مانشستر سيتي الإنكليزي ترتيب اللاعبين كأفضل صانعي الأهداف في الدوريات الاوروبية الخمسة الكبرى منذ انضمامه للفريق في صيف عام 2015 قادما إليه من من نادي فولفسبورغ الألماني .

وتفوق المايسترو البلجيكي على أسماء لامعة ووازنة تهيمن على الجوائز الفردية في الملاعب الأوروبية ، بعدما بصم على أداء فني متميز مع مانشستر سيتي ، خاصة بعد تولي الإسباني بيب غوارديولا مهام الإشراف على الفريق ، خاصة خلال منافسات الموسم الجاري ، حيث يُدين "السيتي" كثيراً في النتائج المميزة التي حققها مؤخراً إلى المردود العالي الذي قدمه دي بروين لتحقيق سيطرة شبه مطلقة على أطوار الدوري الإنكليزي الممتاز ، مما جعله يقترب من تحقيق اللقب بفضل الفارق المريح بينه وبين أقرب ملاحقيه .

 وبحسب تقرير لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن لاعب الوسط البلجيكي ومنذ موسم (2015-2016) نجح في تحقيق أرقام فنية مذهلة تعكس تصاعد مستواه وتكشف استعداده ليكون اللاعب الأفضل في العالم خلال المرحلة المقبلة التي تلي مرحلة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.
 
ومنذ انضمام كيفين دي بروين لصفوف مانشستر سيتي ، فقد قدم 38 تمريرة حاسمة ترجمها زملاؤه إلى اهداف في بطولة الدوري الممتاز ، حيث بلغ عدد الأهداف التي سجلها أو صنعها 52 هدفاً في كافة الاستحقاقات الرسمية المحلية والدولية بمعدل بلغ هدفاً كل 115 دقيقة ، بعدما خاض 125 مباراة لعب خلالها 9906 دقائق .
 
و تفوق دي بروين على الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب التمريرات الحاسمة والدقيقة بعدما بلغ رصيده 34 تمريرة ترجمت إلى أهداف لصالح برشلونة في بطولة الدوري الإسباني خلال ذات الفترة ، و هو نفس الرصيد من التمريرات الحاسمة التي حققها كل من البرازيلي نيمار دا سيلفا مع برشلونة وباريس سان جيرمان ، والألماني مسعود أوزيل مع أرسنال الإنكليزي.
 
و تألق لاعب الوسط البلجيكي بشكل لافت خلال منافسات الموسم الجاري بتصدره لترتيب اللاعبين الأكثر إسهاماً في صناعة الاهداف ، بعدما ساهم في صناعة 11 هدفاً متفوقا بفارق هدف واحد عن زميله الألماني ليروي ساني الذي صنع 10 أهداف.
 
وبهذه الارقام، يؤكد دي بروين جدارته بالانضمام إلى مانشستر سيتي في واحدة من أغلى التعاقدات التي قام بها النادي، الذي راهن عليه ليكون بين صفوفه أحد افضل صناع الاهداف في العالم بعدما تألق مع منتخب بلجيكا ونادي فولفسبورغ الألماني.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مورينيو: تجربتي مع إنتر ميلان الافضل وانا بريء من بيع محمد صلاح
  2. دافيد سيلفا يدخل تاريخ مانشستر سيتي بأعلى رصيد من المباريات
  3. هيغوايين سيتقاضى رابع أعلى راتب أسبوعي بين لاعبي تشيلسي
  4. الأرقام تكشف المنحى الإيجابي في أداء بوغبا بعد قدوم المدرب سولسكاير
  5. قطر تحسم
  6. هدف قاتل يضع عمان في ثمن النهائي واليابان تحسم الصدارة
  7. إيران تتعادل مع العراق وتحتفظ بصدارة مجموعتها
  8. سون العائد يقود كوريا الجنوبية الى الصدارة على حساب الصين
  9. سوريا تودع كأس آسيا من الدور الأول وفلسطين تنتظر
  10. الكرة الكرواتية تصنع مجدها بإنجازات عالمية تاريخية في عام 2018
  11. خسارة جنوب أفريقيا لتنظيم البطولة القارية 2019 تثير جدلاً واسعاً
  12. ليفربول وريال مدريد يهيمنان على التشكيلة المثالية للاتحاد الأوروبي
  13. أرسنال ثالث أكثر الأندية دفعاً لرواتب لاعبيه يرفض إبرام صفقات شتوية
  14. تاريخ الدوري الإنكليزي يعزز فرصة ليفربول في التتويج باللقب
  15. توتنهام يصدم ريال مدريد بقيمة انتقال هاري كين
  16. البحرين تقتنص التأهل من الهند وصدارة باهتة للإمارات
في رياضة