: آخر تحديث

فريق الإمارات يسعى إلى تحقيق الفوز في طواف دبي للدراجات

يسعى فريق الإمارات إلى تحقيق المجد والفوز على أرضه في طواف دبي (6 – 10 فبراير)، والذي يعتبر المحطة الأولى في سلسلة من السباقات التي تقام في مختلف أنحاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي تشمل جولة عمان (13 – 18 فبراير) وتختتم في نهاية فبراير بإقامة طواف أبوظبي (21 – 25 فبراير).

وتضم تشكيلة فريق الإمارات المشاركة في طواف دبي – السباق الأول للفريق لهذا الموسم في دولة الإمارات – اثنين من أعضاء الفريق الجدد، وهما الدراج سفين إيريك بيستروم، بطل العالم السابق لسباقات الطرق تحت 23 عاماً؛ والدراج ألكسندر كريستوف، الحائز على لقب بطولة سباقات الطرق الأوروبية، والذي سيشارك مع الفريق للمرة الأولى. وسينضم إلى الثنائي النرويجي الدراج الإماراتي يوسف ميرزا، والدراج المغربي أنس آيت العبدية، والدراجون الإيطاليون ماتيو بونو وسيموني كونسوني وفيليبو غانا الذي تمكن مؤخراً من تحقيق أول فوز للفريق لهذا الموسم والانضمام إلى منصة التتويج، حيث حل في المركز الثالث في جولة سان خوان. وسيقود تشكيلة الدراجين المديران الرياضيان ماركو مارزانو وجوكسان فيرنانديز ماتكسين.

ويمثل طواف دبي السباق الثاني الذي يشارك فيه الدراج الإماراتي يوسف ميرزا في هذا الموسم، حيث شارك إلى جانب الدراج فيليبو غانا في جولة سان خوان. ويأمل ميرزا أن يقدم أداء أفضل، بعد أن تمكن من إنهاء السباق مع المجموعة الرئيسية في المرحلتين الأولى والأخيرة في الأرجنتين. وفي معرض حديثه عن مشاركته المقبلة في طواف دبي، قال ميرزا: "أشعر بالحماس نفسه كما شعرت في نسخة السباق لعام 2017، حيث مثل طواف دبي آنذاك سباقي الأول مع الفريق. لديّ دوافع كثيرة للفوز، وأرغب حقاً في إبراز قدراتي في السباق الذي يقام على أرضي. إنه لشرف لي أن أتمكن من خوض السباق أمام المشجعين الإماراتيين، إذ أن دعمهم دائماً ما يكون رائعاً. وآمل أن أتمكن من إلهام الجيل المقبل من الدراجين الإماراتيين من خلال خوض سباق حماسي مميز هذا العام. في العام الماضي تمكنت من الوصول إلى المرحلة الثانية، وسنرى ما إذا كنت قادراً على استغلال لياقتي وقدراتي كدراج مهاجم هذا الموسم أيضاً".

 وسيشهد طواف دبي مشاركة 16 فريق دراجات محترف عبر مراحله الخمس، حيث يبدأ السباق من شركة "سكاي دايف دبي" للقفز المظلي. وسيشهد الدراجون في المرحلة الأولى مساراً يمتد على مسافة 167كم يمر عبر مدينة دبي للاستديوهات ومجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي، وذلك قبل أن يتوجهوا غرباً إلى موقع معرض إكسبو 2020 ومن ثم إلى جبل علي. ويمكن أن تشهد هذه المرحلة سباق سرعة قبيل خط النهاية، حيث سيدور الدراجون حول نخلة جميرا قبل أن يقطعوا خط النهاية في فندق أتلاتنس، أحد أشهر فنادق دبي. أما المرحلة الثانية، فتمتد على مسافة 190كم مروراً بأربع إمارات، هي دبي وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة، في حين ستختبر المرحلة الثالثة قدرات الدراجين أثناء اجتيازهم الصحراء متوجهين إلى إمارة الفجيرة. وتناسب المرحلة الرابعة الدراجين المتخصصين بسباقات التسلق، حيث سيواجه الدراجون مساراً يمتد على مسافة 172كم وصولاً إلى جبال الحجر، وذلك قبل الوصول إلى خط النهاية في سد حتا الرائع على حدود سلطنة عمان. ويتجه الدراجون في المرحلة الأخيرة من طواف دبي إلى مضمار "ميدان"، ومن ثم شرقاً نحو مطار دبي الدولي السابق، وذلك قبل التوجه إلى ساحل دبي المذهل على طريق جميرا للوصول إلى خط النهاية عند "سيتي ووك" الذي يطل على برج خليفة، أطول مبنى في العالم.

 من جانبه، قال الدراج ألكسندر كريستوف قبيل مشاركته الأولى في سباق في دولة الإمارات: "أتطلع إلى انطلاق موسمي مع الفريق الجديد. ستكون هذه المرة الأولى التي أشارك فيها في طواف دبي، وأنا سعيد بذلك حقاً، حيث أنني اكتشفت أن دولة الإمارات مكان رائع عندما زرتها خلال العطلة. أعتقد أن طواف دبي سيكون سباقاً تنافسياً وحماسياً، إذ سيشارك فيه بعض أبرز الدراجين المتخصصين بسباقات السرعة. ستكون نتيجة رائعة أن نتمكن من الفوز بمرحلة من الطواف، فمن الرائع دائماً أن نبدأ الموسم بأداء إيجابي ونتيجة مميزة".

وباعتباره أول فريق دراجات للمحترفين في دولة الإمارات، يتطلع فريق الإمارات إلى إلهام الجيل المقبل من الإماراتيين وتشجيعهم على ركوب الدراجات، وزيادة الوعي بالفوائد الصحية لرياضة الدراجات وبأهمية اعتماد أسلوب حياة صحي ونشط. وتتيح مشاركة الفريق في طواف دبي وطواف أبوظبي الفرصة أمام المجتمع لدعم الرياضيين عالميي المستوى الذين يهدفون إلى أن يصبح فريقهم أحد أفضل الفرق في الطواف.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. التضامن الإسلامي يطلق بطولات عالمية
  2. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
  3. الاتحاد الإنكليزي يدرس تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الأندية
  4. صدمة مصرية بعد خسارة ثالث نهائي على التوالي في دوري أبطال أفريقيا
  5. 11 لاعباً إسبانياً فقط ينجحون في تجنب ثورة إحلال إنريكي
  6. أوزيل يرفض عرضاً آسيوياً ضخماً يبلغ مليون جنيه استرليني اسبوعياً
  7. الدوري الإسباني يسجل اقوى حالة تنافسية منذ موسم (1998- 1999)
  8. تشكيلة مانشستر يونايتد في
  9. شعار مجلة
  10. غوارديولا مهدد بغرامة مالية بسبب حكم دربي
  11. التسريبات تكشف فوز مورديتش بجائزة
  12. تشيزني يكشف نصيحة رونالدو حول طريقة التصدي لجزائية هيغوايين
  13. ريال مدريد يضع ثقته بسولاري على أمل تكرار ما حققه زيدان
  14. الاتهامات والفضائح تحاصر باريس سان جيرمان من كل حدب وصوب
  15. دربيان عربيان فقط ضمن اقوى خمسين
  16. ريال مدريد يخطط لإحداث عملية إحلال مبكرة خلال الانتقالات الشتوية
في رياضة