: آخر تحديث
سجلها مع نادي توتنهام هوتسبير

هاري كين اللاعب الخامس عشر يسجل 100 هدف في الدوري الإنكليزي

 انضم الدولي الإنكليزي هاري كين نجم و هداف توتنهام هوتسبير إلى نادي المائة هدف الذي يضم اللاعبين الذين سجلوا لأنديتهم 100 هدف أو أكثر في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز.

و رفع كين رصيده من الأهداف في الدوري الممتاز إلى 100 هدف ، بعدما أدرك التعادل لتوتنهام في مرمى ليفربول  ضمن الجولة السادسة والعشرين من البطولة ، ليصبح اللاعب رقم 15 الذي ينجح في بلوغ أو تجاوز هذا السقف مع ذات الفريق.
 
وبحسب تقرير لصحيفة "ذا الصن" البريطانية فان هاري كين تمكن من بلوغ المائة هدف بعدما خاض 138 مباراة مع "السبيرز"  في بطولة الدوري الإنكليزي ، محققا معدلاً زمنياً يبلغ هدفاً كل 111 دقيقة و 0.72 هدفا في المباراة الواحدة ، و هو أفضل معدل تهديفي بين اللاعبين الخمسة عشر ، غير ان هذا المعدل سوف يتراجع تدريجياً مع تقدم اللاعب في العمر و تقلص مردوده التهديفي في وقت يتزايد عدد مبارياته في البطولة.
 
ويعتبر "الفتى الذهبي" الإنكليزي واين روني مهاجم نادي ايفرتون الأول في قائمة نادي المائة هدف بعدما سجل 183 هدفاً بقميص فريقه السابق مانشستر يونايتد خلال 393 مباراة لعبها معه في الفترة من عام 2004 وحتى عام 2017.
 
ويأتي ثانياً "الغزال الأسمر" الفرنسي تيري هنري الذي سجل مع فريق أرسنال 175 هدفاً خلال 258 مباراة في الفترة من عام 2000 وحتى عام 2007.
 
أما الإنكليزي آلان شيرر الهداف التاريخي للدوري الممتاز ، فهو يعتبر حالة استثنائية في نادي المائة هدف، بعدما حقق هذا الإنجاز بقميصين مختلفين ، حيث لعب أولاً لبلاكبيرن روفرز الذي سجل له 112 هدفاً خلال 138 مباراة لعبها ضمن صفوفه حتى صيف عام 1996 ، ثم الثاني مع نيوكاسل الذي سجل له 148 هدفاً خلال 303 مباراة لعبها معه لغاية اعتزاله في عام 2006 ،ليصل إجمالي رصيده من الأهداف مع الفريقين إلى 260 هدفاً قادته ليكون أفضل هداف في تاريخ المسابقة.
 
و يعتبر مانشستر يونايتد و ليفربول أكثر فريقين يضمان لاعبين في صفوفهما من نادي المائة هدف ، حيث يضم مانشستر واين روني (183 هدفاً) والويلزي رايان غيغز (109 هدفاً) والإنكليزي بول سكولز (107 هدفاًَ) ، أما ليفربول فيضم أسطورة النادي ولاعب خط الوسط الإنكليزي ستيفن جيرارد (120 هدفاً) و مواطنه مايكل أوين (118 هدفاً) بينما يبقى الإنكليزي روبي فاولر أفضل هدافي الفريق بعدما سجل 128 هدفاً في مسابقة "البريميرليغ".
 
وبالإضافة إلى هاري كين و واين روني  ، فأننا نجد أيضا الأرجنتيني سيرجيو اغويرو الهداف التاريخي لفريق مانشستر سيتي ، يتواجد في نادي المائة هدف ، بعدما سجل 148 هدفاً خلال 202 مباراة لعبها منذ انضمامه إليه صيف عام 2011.
 
الجدير ذكره بأن نادي المائة هدف لا يضم سوى الإنكليزي ماتيو لو تيسيي من فريق ساوثهامبتون و هاري كين و روبي فاولر و ستيفن جيرارد ممن لم يتوجوا بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز بينما بقية اللاعبين المئويين نجحوا في تحقيقه حتى لو كان مع غير أندية اخرى.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ليفانتي يعمق أزمة ريال مدريد وبرشلونة يعود إلى الصدارة
  2. رسميا.. إصابة ميسي في ذراعه تحرمه من المشاركة في الكلاسيكو
  3.  مودريتش يتحسر على رحيل رونالدو وزيدان عن ريال مدريد
  4. الدوريات الأوروبية الكبرى تستأنف نشاطها على وقع 3 مواجهات جماهيرية
  5. منتخب ألمانيا يسجل في عام 2018 اضعف حصيلة في تاريخه
  6. برشلونة ينتقد رونالدينيو ويرد على هجوم مارادونا على ميسي
  7. تراجع لافت للمعدلات التهديفية في الدوري الإسباني هذا الموسم
  8. نتائج كروس ومودريتش مع منتخبيهما تضاعف من محنة ريال مدريد
  9. نيمار يأمل في إصلاح الأمور من أجل العودة إلى برشلونة
  10. ريال مدريد يفتح اتصالاً ساخناً بالمدرب الإيطالي أنطونيو كونتي
  11. 6 مباريات فقط ستحدد مصير لوبيتيغي مع ريال مدريد
  12. إيكاردي مصمم على تمديد عقده مع إنتر ميلان
  13. الاستمرار في الجهاز الفني .. مهمة صعبة على المدربين الإسبان في ريال مدريد
  14. برشلونة ينفي نيته تجديد عقد ليونيل ميسي
  15. ابن رونالدو يواصل نثر سحره في الملاعب الإيطالية
  16. ميسي يستفز الأرجنتينيين بـ
في رياضة