: آخر تحديث
في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين

كليفلاند "الجديد" يفوز وبوسطن يخسر صدارة الشرقية

حقق كليفلاند كافالييرز وصيف بطل الموسم الماضي، فوزا مريحا على أتلاتنا هوكس في أول مباراة له بعد تغييرات واسعة في صفوفه، بينما تكبد بوسطن سلتيكس خسارة أمام انديانا بايسرز كلفته صدارة المنطقة الشرقية.

وفي المباريات التي أجريت الجمعة، تفوق كليفلاند على ضيفه أتلانتا بنتيجة 123-107، في المباراة الأولى بعدما شهد كليفلاند الذي بلغ الدور النهائي في المواسم الثلاثة الماضية وأحرز اللقب عام 2016، سلسلة تغييرات الخميس مع اقفال باب الانتقالات بين فرق الدوري.

وتخلى كافالييرز عن إيزياه توماس وتشانينغ فراي لصالح لوس انجليس ليكرز مقابل الحصول على جوردان كلاركسون ولاري نانس جونيور. وأعاد كليفلاند دواين وايد الى ميامي هيت، وجلب رودني هود (يوتا جاز) وجورج هيل (ساكرامنتو كينغز)، وأرسل جو جونسون وايمان شامبرت الى ساكرامنتو. كما تخلى عن جاي كراودر وديريك روز الى يوتا جاز.

الا ان اللاعبين الجديد لكليفلاند لم يشاركوا في مباراة الجمعة.

ويسود اعتقاد ان هذه التغييرات الكبيرة في الفريق الذي يقدم أداء متذبذبا في الفترة الماضية، تهدف الى تعزيز مكانة نجمه المطلق ليبرون جيمس، وإغرائه بالبقاء معه، في ظل تقارير عن احتمال رحيله في نهاية الموسم.

وقال جيمس بعد الفوز الجمعة "شعرت بأننا لعبنا بشكل جماعي (...) هجوميا ودفاعيا كان التواصل عاليا فعلا. الكرة كانت تنتقل بشكل جيد، والجميع شعر بأننا نحظى بإيقاع جيد".

والجمعة، سجل جيمس، أفضل لاعب في الدوري أربع مرات، 22 نقطة، أضاف اليها 12 متابعة و19 تمريرة حاسمة، بينما كان الأفضل في صفوف فريقه والمباراة كايل كورفر مع 30 نقطة. 

أما لدى أتلانتا، فكان دينيس شرودر الأفضل مع 25 نقطة.

وتفوق كليفلاند في كل أرباع المباراة لاسيما في الربع الثالث الذي أنهاه بفارق عشر نقاط (36-26)، علما انه تمكن خلال المباراة من صنع فارق وصل الى 23 نقطة.

وحقق كليفلاند فوزه الثاني تواليا بعدما كان قد تغلب الأربعاء على مينيسوتا تمبروولفز بفارق نقطتين وبعد التمديد (140-138). ويحتل كافالييرز المركز الثالث في ترتيب المنطقة الشرقية مع 40 فوزا و17 خسارة، بينما تلقى أتلانتا متذيل ترتيب المنطقة نفسها، خسارته الـ 39 في 56 مباراة.

- تراجع بوسطن وعودة وايد -

ويحتل كليفلاند المركز الثالث في ترتيب المنطقة الشرقية خلف بوسطن سلتيكس وتورونتو رابتورز.

وفقد بوسطن حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب الدوري (17)، صدارته للمنطقة لحساب تورونتو، بعد خسارته أمام ضيفه انديانا بايسرز 91-97.

وبات في رصيد بوسطن 40 فوزا و17 خسارة هذا الموسم، مقابل 38 فوزا و16 خسارة لتورونتو الذي لم يلعب الجمعة.

ولم يتمكن بوسطن من تعويض الفارق الكبير الذي تكبده في الشوط الأول، اذ خسر الربع الأول (16-30) والثاني (22-29). وعلى رغم تفوقه في الثالث بفارق 17 نقطة (34-17)، الا انه تراجع في الربع الأخير وأنهاه خاسرا بنقطتين (19-21).

وكان كايري إيرفينغ الأفضل في صفوفه مع 21 نقطة، بينما كان لاعب انديانا فيكتور أولابيدو الأفضل في المباراة مع 35 نقطة.

وتلقى بوسطن خسارته الثانية في مبارياته الثلاث الأخيرة.

الى ذلك، حقق ميامي الذي يحتل المركز السابع في ترتيب المنطقة الشرقية، فوزا في المباراة الأولى التي خاضها العائد وايد، وذلك بنتيجة 91-85 على حساب ميلووكي باكس.

واكتفى وايد بتسجيل ثلاث نقاط، الا انه تمكن من صد محاولة تسجيل لباكس في المراحل الأخيرة من المباراة، وساهم في تحقيق فريقه فوزه الأول بعد خمس هزائم متتالية، والـ 30 هذا الموسم مقابل 26 خسارة.

وكان وايد دافع عن ألوان ميامي بين 2003 (تاريخ بدء مشاركاته في دوري المحترفين) و2016، قبل الانتقال لموسم الى شيكاغو بولز، ومنه الى كليفلاند حيث تزامل مجددا مع جيمس بعد تجربتهما المشتركة في هيت.

وأحرز وايد لقب الدوري ثلاث مرات مع ميامي (2006، 2012 و2013)، علما انه لم يشارك كأساسي في مباراة الجمعة، لكن دخل من على مقاعد البدلاء في الربع الأول، وسط تصفيق حار من أكثر من 20 ألف متفرج.

وواصل يوتا جاز الذي يحتل المركز العاشر في ترتيب المنطقة الغربية، تحقيق نتائجه اللافتة في الفترة الماضية، محققا فوزه الثامن تواليا، وهذه المرة على حساب تشارلوت هورنتس بنتيجة 106-94.

وكان الأفضل في صفوف يوتا دونافان ميتشل مع 25 نقطة، مقابل 19 لكيمبا ووكر لصالح تشارلوت.

وحقق يوتا فوزه الـ 27 مقابل 28 خسارة، بينما تكبد تشارلوت صاحب المركز العاشر في المنطقة الشرقية، خسارته الـ 32 مقابل 23 فوزا.

وحرم لوس انجليس كليبيرز بلايك غريفين من امكان التفوق على فريقه السابق، عندما تغلب عليه وعلى ناديه الجديد ديترويت بيستونز 108-95.

وأنهى كليبيرز سلسلة من خمسة انتصارات متتالية لديترويت.

وكان غريفين جدد عقده مع لوس انجليس لخمسة مواسم في تموز/يوليو مقابل 171 مليون دولار، قائلا انه سيبقى في صفوف الفريق "مدى الحياة". الا ان هذا "المدى" لم يدم أكثر من نصف موسم.

وفي مباريات أخرى، فاز شيكاغو بولز على مينيسوتا تمبروولفز 114 - 113، وبورتلاند ترايل بلايزرز على ساكرامنتو كينغر 118-100، وهيوستن روكتس على دنفر ناغتس 130 - 104، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على نيو أورليانز بيليكانز100 - 82.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إدارة ريال مدريد تقرر إقالة لوبيتيغي  .. والإعلان الرسمي خلال ساعات
  2. رونالدو أول لاعب يسجل 400 هدف في الدوريات الأوروبية الكبرى
  3. لوبيتيغي يجتمع بفلورنتينو بيريز لمناقشة أزمة ريال مدريد
  4. الجماهير ترشح فوز إنتر ميلان على ميلان في
  5. برشلونة يغلق الباب في وجه نيمار .. واللاعب يرد بـ
  6. ميسي يؤكد تخصصه أمام إشبيلية بإحرازه الهدف رقم 32 في شباكه
  7. ليفانتي يعمق أزمة ريال مدريد وبرشلونة يعود إلى الصدارة
  8. رسميا.. إصابة ميسي في ذراعه تحرمه من المشاركة في الكلاسيكو
  9.  مودريتش يتحسر على رحيل رونالدو وزيدان عن ريال مدريد
  10. الدوريات الأوروبية الكبرى تستأنف نشاطها على وقع 3 مواجهات جماهيرية
  11. منتخب ألمانيا يسجل في عام 2018 اضعف حصيلة في تاريخه
  12. برشلونة ينتقد رونالدينيو ويرد على هجوم مارادونا على ميسي
  13. تراجع لافت للمعدلات التهديفية في الدوري الإسباني هذا الموسم
  14. نتائج كروس ومودريتش مع منتخبيهما تضاعف من محنة ريال مدريد
  15. نيمار يأمل في إصلاح الأمور من أجل العودة إلى برشلونة
في رياضة