: آخر تحديث
بين الأندية الستة عشر التي بلغت ذات المحطة

برشلونة يمتلك افضل حصيلة في الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا

يدخل نادي برشلونة الإسباني غمار الدور الثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا ضد نادي تشيلسي الإنكليزي في افضل رواق بين الأندية الستة عشر التي بلغت ذات المحطة بالنظر الى مشاركاته السابقة في هذا الدور، حيث تؤكد احصائيات نشرها موقع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) ان الفريق الكتالوني هو الأكثر تجاوزاً للدور الثمن النهائي في تاريخ المسابقة التي اطلقت بصيغتها الحالية في موسم (1992-1993). 

ووفقًا لتلك الاحصائيات، فإن برشلونة وبايرن ميونيخ الألماني و ريال مدريد الإسباني هي أكثر الأندية حضوراً في دور الثمن النهائي بين الأندية الأوروبية المتواجدة في ذات الدور من النسخة الحالية مع افضلية للكتالونيين من حيث عدد المرات التي تجاوزوا فيها عقبة الدور الثمن والعبور إلى الدور الربع النهائي.
 
هذا ونجح برشلونة في التأهل 13 مرة للدور الثمن النهائي ، نجح من خلالها من العبور 11 مرة إلى الدور الربع النهائي ، مقابل مرتين فقط عجز فيها عن تجاوز هذه المحطة ، منها مرة واحدة كانت ضد تشيلسي في موسم (2004-2005) ، أما الثانية فكانت ضد ليفربول الإنكليزي في موسم (2006-2007) وهو حامل اللقب.
 
ويؤكد ارشيف الاتحاد الأوروبي ، بأن برشلونة غالباً ما يجد سهولة في تجاوز محطة الدور الثمن النهائي بدليل الانتصارات الكاسحة التي سجلها الفريق الكتالوني ، والتي بلغت 10 اهداف مقابل هدفين  في مجموع الذهاب و الإياب ضد باير 04 ليفركوزن الألماني في موسم (2011-2012) ، لتبقى مباراته ضد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في عام 2017 هي المواجهة التاريخية له بكل المقاييس بعدما حقق إعجازاً بعودته في الإياب وفوزه بستة أهداف مقابل هدف ، بعدما خسر ذهاباً برباعية نظيفة.
 
في المقابل، فإن تشيلسي تأهل للدور الثمن النهائي 12 مرة ، تجاوز خلالها إلى الدور الربع النهائي 8 مرات مقابل 4 مرات ، فشل خلالها بالمواصلة في منافسات البطولة ، منها مرة واحدة اصطدم ببرشلونة في عام 2006.
 
اما نادي بايرن ميونيخ الذي سيواجه في هذا الدور بشكتاش التركي ، فقد بلغ الدور الثمن النهائي 13 مرة ، منها 10 مرات ناجحة ، بينما فشل 3 مرات في الاستمرار في تجاوز الأدوار المتقدمة، بينما خصمه التركي يخوض ذات الدور للمرة الاولى في تاريخه.
 
اما ريال مدريد فرصيده في الثمن النهائي متوازن بين التأهل والإقصاء ، بعدما بلغه 13 مرة منها 7 مرات ناجحة و 6 مرات فاشلة ، اما منافسه باريس سان جيرمان فقد وصل إلى هذه المحطة للمرة الخامسة في تاريخه ، منها 4 مرات جاءت موفقة مقابل اقصاء واحد كان على يد برشلونة في العام الماضي .
 
هذا ويصل يوفنتوس للدور الثمن النهائي للمرة الثامنة في تاريخه ، منها 5 مرات جاءت إيجابية مقابل 3 سلبية ، بينما منافسه في هذا الدور نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي يخوض الدور للمرة الثانية بعدما كانت الأولى ناجحة بعدما تجاوز خلالها منافسه ميلان الإيطالي.
 
ويمتلك مانشستر يونايتد الإنكليزي تاريخاً حافلاً بالتواجد في الدور الثمن النهائي ، بعدما بلغه 9 مرات منها 6 مرات ، كانت إيجابية مقابل إقصائه 3 مرات، في وقت يخوض منافسه إشبيلية الإسباني هذا الدور للمرة الرابعة ، على امل ان ينجح للمرة الأولى في بلوغ الدور الربع النهائي.
 
ويشارك العريق ليفربول الإنكليزي في هذا الدور للمرة السادسة فقط ، حيث نجح "الليفر" في البقاء 4 مرات في السباق مقابل اقصاء واحد كان على يد بنفيكا البرتغالي، في وقت ان منافسه هذا العام بورتو البرتغالي يمتلك سجلاً ثرياً في التواجد في الثمن النهائي بعدما بلغه 9 مرات ، غير انه سجله يطغى عليه الجانب السلبي بعدما اقصي 6 مرات مقابل ثلاث مرات ذاق فيها طعم التأهل .
 
ونجح نادي روما الإيطالي بالتواجد بين الأندية الستة عشر الأقوى في خمس مناسبات فقط، لم يتأهل منها للدور الربع النهائي سوى في مرتين فقط ، مقابل تعرضه لثلاثة اقصاءات، في وقت ان منافسه شاختار الأوكراني يصل للدور ثمن النهائي للمرة الرابعة ، فيما كان قبلها قد تأهل ثلاث مرات .
 
اما نادي مانشستر سيتي الإسباني، فقد بلغ الثمن النهائي في اربع مناسبات فقط ، منها مرة واحدة فقط كانت موفقة مقابل ثلاثة اقصاءات، كان آخرها العام المنصرم ، في وقت ان منافسه بازل السويسري يصله للمرة الثالثة لهذا الدور، على أمل ان تكون ثابتة ويصل للربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ابن رونالدو يواصل نثر سحره في الملاعب الإيطالية
  2. ميسي يستفز الأرجنتينيين بـ
  3. ريال مدريد يخطط لضم هازارد في صفقة تبادلية.. وهذا بديل لوبيتيغي
  4. تيري هنري .. ثامن لاعب في منتخب فرنسا 1998 يتحول إلى مدرب
  5. برشلونة يراقب 14 لاعباً لتعزيز صفوفه في الموسم المقبل
  6. غوارديولا : ما حققته مع برشلونة لا يحدث سوى مرة واحدة فقط
  7. مانشستر يونايتد يمهل حارسه دي خيا الاختيار بين البقاء أو الرحيل
  8. كاثرين مايورغا: هكذا اغتصبني كريستيانو رونالدو
  9. لهذا السبب بول بوغبا لن يرحل عن مانشستر يونايتد !
  10. ميسي بإمكانه الرحيل عن برشلونة على طريقة تشافي وإنييستا
  11. أسهم يوفنتوس في البورصة تتهاوى بسبب إتهام رونالدو بالاغتصاب
  12. الصحافة الباريسية تضغط لمنح كيليان مبابي جائزة
  13. خلدون المبارك : قدمنا لميسي ثلاثة أضعاف راتبه مع برشلونة ورفض الانتقال
  14. برشلونة وباريس سان جيرمان يمارسان اقصى الضغوط على رابيو
  15. نجوم بايرن ميونيخ يتمردون على مدربهم كوفاتش مطالبين بإقالته
  16. باريس سان جيرمان يعلن الحرب على برشلونة بسبب تصريحات بارتوميو
في رياضة