غرد الاهلي خارج السرب في بطولة مصر لكرة القدم بفوزه الساحق على المقاولون 5-2 الاثنين في ختام مباريات الجولة الثالثة والعشرين.

ورفع الاهلي رصيده الى 60 نقطة وابتعد بفارق 14 نقطة عن الاسماعيلي الذي سقط في فخ التعادل السلبي مع الداخلية في افتتاح المرحلة، فبات فى طريقه نحو الاحتفاظ باللقب للموسم الثالث على التوالي، في حين توقف رصيد المقاولون عند 31 نقطة تراجع بهم الى المركز التاسع.

سجل للاهلي وليد ازارو (7 و90+4) وجونيور اجايي (16 و84) واسلام محارب (90+2)، وسجل للمقاولون محمد فاروق (45+2) واحمد على كامل (55 من ركلة جزاء).

سيطر الاهلي على مجريات الشوط الاول وتقدم مبكرا في الدقيقة السابعة عن طريق ازارو مستغلا عرضية باكامني ماهلايمبي فسددها على يمين محمود ابو السعود.

واضاف &جونيور اجايي الهدف الثاني مستفيدا من كرة مرتدة من ابو السعود ليسددها في الزاوية اليمنى (16)..

وفي الثواني الاخيرة من الشوط الاول نجح المقاولون في تقليص الفارق من ركنية حولها محمد فاروق رأسية على يمين محمد الشناوي. &

وضغط المقاولون في مطلع الشوط الثاني سعيا لادراك التعادل وسط تراجع للاهلي، وكان له ما اراد عندما احتسب له الحكم محمد الحنفي ركلة جزاء اثر تعرض طاهر محمد طاهر للعرقلة ، انبرى لها احمد على كامل ، وسددها على يمين الشناوي محرزا هدف التعادل (55).

وشهدت الدقيقة 60 الظهور الاول للوافد الجديد للاهلي&صلاح محسن اغلى لاعب في تاريخ الكرة المصرية قادما من انبي مقابل 38 مليون جنيه مصري بديلا لحسام عاشور فى تغيير هجومي.

وانتظر الاهلي الدقائق الاخيرة من المباراة ليضيف ثلاثة اهداف بدأها اجايي&(84)، ثم حذا حذوه البديل اسلام محارب (90+2) بعد تبادله الكرة مع عبدالله السعيد، وازارو في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وخطف طلائع الجيش فوزاً مهماً من مضيفه طنطا بهدف نظيف.

ويدين طلائع الجيش للفوز والنقاط الثلاث الى قائد الفريق وهدافه صلاح امين الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة السادسة ليرفع رصيد فريقه الى 32 نقطة في المركز الثامن ، في حين توقف رصيد طنطا عند النقطة 21 بالمركز الـ16 ، ليزداد موقف الفريق صعوبة ، وبات مهددا بالهبوط لدوري الدرجة الاولى.

أهداف مباراة الأهلي والمقاولون: