: آخر تحديث
مالك النادي سوف يلجأ مجدداً للمدرسة الإيطالية

ماوريسيو ساري .. إيطالي آخر مرشح لتدريب تشيلسي خلفاً لمواطنه كونتي

 أكدت صحيفة "ذا صن" البريطانية ان الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنكليزي سوف يلجأ مجدداً للمدرسة الإيطالية لاختيار المدير الفني الجديد الذي سيتولى تدريب فريقه في الموسم القادم خلفا للإيطالي الحالي انطونيو كونتي، الذي تؤكد كافة التقارير بأنه سيترك منصبه بسبب تراجع النتائج وفشله في الحفاظ على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز.

ووفقًا للصحيفة، فإن انظار ابراموفيتش تتجه نحو ماوريسيو ساري مدرب نادي نابولي الإيطالي الذي يتصدر سلم ترتيب الدوري في بلاده، وهو الفني الذي يتوفر فيه عدد من الشروط التي تسهل من مهمته في تدريب الفريق اللندني ، خاصة أن أبرز هذه الشروط التي نالت على إعجاب مالك النادي وإدارته أن الفني الإيطالي يفضل العمل مع العناصر الفنية المتاحة، ولا يطالب بإبرام تعاقدات عديدة مع كل ميركاتو مثلما فعل اسلافه ، بمن فيهم مدرب الفريق الحالي أنطونيو كونتي ، مما جعل خزينة النادي تتكبد أموالاً طائلة كل صيف و شتاء.
 
واثارت نجاح ساري مع نابولي اعجاب الجميع بإمكانياته التدريبية، خاصة انه لم يسبق لاسمه ان تداول من قبل وسائل الإعلام ، قبل ان يقرر تولي مهام الإشراف على فريق الجنوب قبل عامين ، ليصبح نارا على علم، ويخطف الانظار من بقية المدربين في إيطاليا بعدما قاد فريقه لإزاحة يوفنتوس من قمة سلم الدوري .
 
وسبق لتشيلسي ان فضل المدرسة الإيطالية على بقية المدارس العالمية منذ انتقال ملكيته إلى الثري الروسي في عام 2003 ، حيث كانت البداية بالتعاقد مع كلاوديو رانييري مروراً بكارلو انشيلوتي و روبيرتو دي ماتيو وأخيراً بانطونيو كونتي ، حيث نجح الرباعي الإيطالي في ترك بصماتهم على نتائج "البلوز" بانجازات محلية واخرى قارية ، إذ يعود الفضل لتتويج الفريق اللندني بلقب دوري أبطال أوروبا إلى الإيطالي دي ماتيو في عام 2012 ، بينما نجح انشيلوتي وكونتي في قيادة الفريق للتويج بلقب الدوري الإنكليزي في عامي 2010 و2017.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. برشلونة يثأر من ليفانتي وليفربول يحسم القمة مع يونايتد
  2. عقم ثلاثي هجوم ليفربول يؤرق كلوب قبل موقعة مانشستر يونايتد
  3. انشيلوتي يواصل انتكاساته في أبطال أوروبا منذ رحيله عن ريال مدريد
  4. فوز باهت لريال مدريد ومانشستر سيتي يعتلي القمة مؤقتا
  5. العين يوجع الترجي بثلاثية ويلاقي ريفربلايت في نصف النهائي
  6. البرتغالي دا كوستا يتوج بطلاً لسباق
  7. ولي العهد السعودي يحضر الجولة الكبرى لسباقات فورمولا إي
  8. فعاليات منوعة بمهرجان فورمولا إي الدرعية في يومه الثاني
  9. محمد صلاح يحتفظ بجائزة
  10. صلاح يتقدم لائحة من 10 مرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي
  11. إنفانتينو يكشف : الغالبية تؤيد رفع عدد المنتخبات الى 48 في مونديال 2022
  12. مصدر حكومي لـ
  13. الفورمولا إي تنطلق اليوم في الرياض
  14. ليون آخر المتأهلين إلى ثمن النهائي في أمسية سقوط الكبار
في رياضة