قطع والد البرازيلي نيمار الشك باليقين، مؤكدا ان إصابة نجم باريس سان جرمان الفرنسي ستبعده ستة أسابيع على الأقل، ما يجعل عمليا من مونديال روسيا 2018 أولوية له بدلا من مسيرة ناديه في ما تبقى من الموسم.

وكانت الانظار تتجه لمعرفة ما اذا سيكون نيمار قادرا على العودة في وقت يتيح له خوض إياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الاسباني الأسبوع المقبل، وهي مسابقة يبحث ناديه عن أول ألقابه فيها.

وتعرض اللاعب لالتواء في الكاحل وشق في مشط القدم خلال مباراة الأحد في الدوري المحلي ضد مرسيليا. وبعدما لم يكشف النادي الباريسي المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية فترة الغياب، وسعى مدربه الاسباني أوناي إيمري الى إبقاء إمكانية "ضئيلة" حول مشاركة نيمار في دوري الابطال، حسم والد اللاعب هذا الأمر، مؤكدا غياب نجله لفترة.

وأوضح للقناة البرازيلية لشبكة "إي إس بي إن"، "باريس سان جرمان يعرف تماما انه لا يستطيع الاعتماد على نيمار في مبارياته المقبلة: سيمتد علاجه من ستة الى ثمانية اسابيع، سواء أجرى عملية جراحية أم لا".

وكان سان جرمان يعول على نيمار لقيادته في مباراة الاياب التي يستضيف فيها ريال مدريد حامل اللقب في الموسمين الماضيين، في السادس من آذار/مارس، ويسعى خلالها لتعويض خسارته ذهابا في مدريد بنتيجة 1-3.

وأثارت إصابة نيمار أيضا قلقا على المستوى البرازيلي، لاسيما انها أعادت الى الذاكرة لحظات مريرة من مونديال 2014 الذي استضافته البرازيل على أرضها، عندما أبعدت الاصابة اللاعب البالغ من العمر 26 عاما عن مباراة نصف النهائي ضد ألمانيا، والتي خسرها المضيف بقسوة 1-7.

وأتى أبرز تجسيد للتركيز البرازيلي على لقب سادس في مونديال روسيا، تغريدة من حساب الأسطورة بيليه "نيمار، كل البرازيل تأمل في أن تتعافى بأسرع من المرة السابقة! لدينا كأس عالم لنفوز بها، تعافَ بسرعة!".

- التزام الهدوء -

ودفعت إصابة نيمار طبيب المنتخب البرازيلي رودريغو الأسمر الى مغادرة ندوة ينظمها الاتحاد الدولي (فيفا) في سوتشي الروسية للمنتخبات المتأهلة الى كأس العالم، والتوجه سريعا الى العاصمة الفرنسية.

واوضح الاسمر في تصريحات لوسائل إعلام برازيلية "كل ما نعلمه حتى اللحظة هو ان هناك التواء واحتمال وجود كسر. ستجرى له فحوص تكميلية ويجب التزام الهدوء في الوقت الراهن".

وكان والد نيمار، وهو أقرب مستشاريه، قد قال في تصريحاته "كل ما علينا القيام به هو عدم احداث كسر جديد في المستقبل قد يضر به".

ويراهن نيمار الاب على عودة ابنه الى الملاعب "نهاية نيسان/ابريل"، في حين صرح طبيب المنتخب ان قرار اجراء عملية من عدمه يعود الى باريس سان جرمان واللاعب نفسه، جازما ان الاتحاد البرازيلي للعبة لن يتدخل في هذا الموضوع، في لفتة من شأنها ان تخفف من خيبة النادي الباريسي.

وكان النادي الباريسي أعلن ليل الاثنين الثلاثاء ان أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، تعرض لالتواء في الكاحل وشق في مشط القدم في المباراة ضد مرسيليا (3-صفر)، علما انه خرج قبل نهايتها بأقل من ربع ساعة، على حمالة وهو يبكي من شدة الألم. 

وأعلن إيمري الثلاثاء ان أي قرار بإجراء عملية جراحية لنيمار لم يتخذ بعد.

وقال "بالنسبة الى نيمار، لا قرار باجراء عملية. سنرى كيف ستسير الامور في الايام المقبلة"، مضيفا ان اللاعب "هو أول من يريد خوض كل المباريات، وتركيزه منصب على ريال مدريد".

وبحسب ما نقل موقع "أوول" البرازيلي، اختار المحيطون بنيمار اجراء عملية في البرازيل لتعزيز فرص اللاعب بالتعافي قبل مونديال 2018.

ولم يؤكد الوالد هذا الامر في تصريحاته التلفزيونية رغم اعتباره ان العملية قد تكون "الطريقة الافضل للعلاج"، مؤكدا انه ينتظر "قرار النادي".

ورأى مدافع اتلتيكو مدريد الاسباني وزميل نيمار في المنتخب فيليبي لويس في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية "ليس جيدا تحديد مباراة (مع ريال مدريد) كهدف للعودة. كلما تحاملت على نفسك كلما تفاقمت الاصابة".

- ريال يفكر بدوري الابطال -

ويشكل غياب نيمار عن إياب دوري الأبطال نكسة كبيرة لسان جرمان الذي أنفق 222 مليون يورو لضم البرازيلي الصيف الماضي، في خطوة رأى محللون ان أحد دوافعها الرئيسية هو السعي لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا وتثبيت مكانة سان جرمان كأحد الأندية الكبيرة قاريا.

وكان مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان، قد أبدى في مؤتمر صحافي الاثنين أسفه لإصابة نيمار، قائلا "لا أحب ان يتعرض اللاعبون للاصابة ولست مسرورا من إصابة نيمار".

وبعد خسارته ليل الثلاثاء أمام اسبانيول صفر-1 وابتعاده بشكل إضافي عن المتصدر برشلونة، رأت الصحف الاسبانية الأربعاء ان تركيز ريال بات منصبا على إحراز اللقب الأوروبي للموسم الثالث تواليا.

ويبتعد ريال حامل لقب الدوري الاسباني الموسم الماضي، بفارق 14 نقطة عن برشلونة، وهو فارق مرشح للازدياد في حال تفوق النادي الكاتالوني في مباراته الخميس ضد مضيفه لاس بالماس.

وعنونت صحيفة "ماركا" الرياضية القريبة من النادي الملكي "التفكير بباريس"، بينما ذهبت "آس" القريبة من برشلونة في الاتجاه ذاته "ريال يفكر فقط في باريس سان جرمان" بعد هزيمة الثلاثاء.

وحقق اسبانيول الفوز بهدف متأخر سجله جيرار مورينو في الوقت بدل الضائع (90+3) تحت امطار ممزوجة بالثلوج في غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فضل زيدان اراحته تحضيرا لمواجهة سان جرمان.