كشف روبيرتو دي أسيس، شقيق ومدير أعمال نجم الكرة البرازيلي المعتزل حديثاً، رونالدينيو، عن أسباب رحيل اللاعب عن نادي برشلونة في عام 2008.

وقال روبيرتو دي أسيس، في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكاتالونية، متحدثاً عن كواليس انضمام شقيقه إلى ميلان الإيطالي:"خرجت العديد من الأنباء وقتها، حول وجود مشكلة مع المدرب بيب غوارديولا، ولكن هذا غير صحيح".

وأضاف روبيرتو مبرزاً براءة المدرب الإسباني بيب غوارديولا قائلاً: "أردنا التحدث مع غوارديولا، كان يريد شقيقي أن يستمر في الفريق الكتالوني، ولكن القرار الأخير كان المغادرة".

وتابع موضحاً الأسباب الحقيقية:"من وجهة نظري، رونالدينيو لم يكن بحاجة للرحيل عن برشلونة، ولكن بمجرد أن بدأت حرب الانتخابات الرئاسية في البرسا، فضل المغادرة".

واختتم روبيرتو دي أسيس:"كان ساندرو روسيل، نائب رئيس النادي في تلك الفترة، وكان خصما للرئيس خوان لابورتا في الانتخابات، وبطبيعة الحال الكل أراد استغلال رونالدينيو، كأحد قادة الفريق، إلى أن جاء قرار الرحيل، حتى لا يضع نفسه في مشكلة سياسية".

وكان رونالدينو، البالغ حالياً من العمر 38 سنة، قد غادر برشلونة في يوليو 2008 إلى ميلان الإيطالي قبل أن يعود في صيف 2011 إلى بلده البرازيلي حيث نشط ضمن ناديي فلامينغو ثم أتلتيكو مينيرو، ثم لعب موسماً واحداً ( 2014-2015) في نادي كيريتارو المكسيكي، ورحل بعدها إلى فلومينيسي البرازيلي، وتوقف عن اللعب في المستوى العال في نهاية 2015، ولكنه لم يعلن اعتزاله رسمياً إلّا يوم 16 يناير الماضي.