: آخر تحديث

هاليب وبليسكوفا إلى الدور الثالث وخروج موغوروتسا من انديان ويلز

بلغت الرومانية سيمونا هاليب والتشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفتان اولى وخامسة على التوالي الدور الثالث من دورة انديان ويلز الاميركية لكرة المضرب، اولى دورات الماسترز للالف نقطة، فيما خرجت الاسبانية غاربيني موغوروتسا الثالثة.

وتغلبت هاليب 6-4 و6-4 على التشيكية كريستينا بليسكوفا الشقيقة التوأم لكارولينا التي فازت على الرومانية ايرينا-كاميليا بيغو 7-6 (7-4) و6-1، فيما خسرت موغوروتسا امام الاميركية ساشيا فايكيري المصنفة 100 عالميا 6-2 و5-7 و1-6.

-هاليب مستعدة-

ولم تجد هاليب المصنفة اولى عالميا والمتوجة بلقب الدورة عام 2015 اي صعوبة لتخطي عقبة كريستينا بليسكوفا 

وقالت هاليب: "كنت مستعدة للعب. وكنت مستعدة للعمل والمنافسة"، مضيفة: "لم تكن مباراة سهلة ولكنني حقا سعيدة بفوزي بمباراتي الاولى هنا وحصولي على فرصة اللعب مجددا".

وتلتقي هاليب في الدور المقبل مع الاميركية كارولين دولهايد المشاركة ببطاقة دعوة والتي تغلبت على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الثلاثين 5-7 و6-3 و6-4.

وتسعى هاليب الى لقب الدورة للحفاظ على صدارة التصنيف العالمي امام منافساتها الدنماركية كارولاين فوزنياكي التي صنفت ثانية.

وكانت فوزنياكي انتزعت صدارة التصنيف العالمي من هاليب عندما تغلبت عليها في المباراة النهائية لبطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، قبل ان تستردها الرومانية قبل اسبوعين.

وتخوض فوزنياكي مباراتها الاولى في انديان ويلز السبت امام الاسبانية لارا اروابارينا الصاعدة من التصفيات.

في المقابل، احتاجت كارولينا بليسكوفا الى 92 دقيقة للتخلص من عقبة بيغو، لتضرب موعدا في الدور المقبل مع الصينية شوياي جانغ الثانية والثلاثين والتي تغلبت على الاميركية صوفيا كينان 6-2 و6-3.

وتسعى بليسكوفا التي تحتفل بعيد ميلادها الـ26 في 22 آذار/مارس الحالي، الى تأكيد بألقها في الدورة الموسم الماضي عندما بلغت دور الاربعة.

وفجرت فايكيري مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبها على موغوروتسا. ولم يسبق لفايكيري الفوز على لاعبة من المصنفات العشر الاوليات عالميا، لكنها قدمت مباراة جيدة الجمعة ونجحت في الاطاحة بالاسبانية التي قدمت نتائج جيدة في الاونة الاخيرة ببلوغها نصف نهائي دورة قطر ونهائي دورة دبي.

وقالت موغوروتسا: "ارتكبت الكثير من الاخطاء وهي استفادت منها كثيرا".

في المقابل، قالت فايكيري: "قاتلت على كل نقطة، كنت قاب قوسين او ادنى دائما من تحقيق مثل هذه الانتصارات، ولككني نجحت أخيرا اليوم، انه أفضل يوم في مسيرتي الاحترافية".

وتلتقي فايكيري في الدور المقبل مع اليابانية ناومي اوساكا التي اقصت الروسية ماريا شارابوفا الاربعاء في الدور الاول والبولندية انييسكا رادفانسكا الحادية والثلاثين 6-3 و6-2 الجمعة.

وخرجت ايضا البريطانية جوهانا كونتا الحادية عشرة بخسارتها امام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا 6-7 (5-7) و4-6، والروسية سفتلانا كوزنتسوفا التاسعة عشرة ووصيفة نسختي 2007 و2008 بخسارتها امام البيلاروسية أرينا سابالنكا 4-6 و3-6.

-كفيتوفا تفلت من الخروج-

وأفلتت التشيكية بترا كفيتوفا التاسعة من الخروج المبكر واحتاجت الى 3 ساعات و17 دقيقة لتفادي فخ الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا حيث تغلبت عليها 6-7 (4-7) و7-6 (7-3) و6-4 في أطول مباراة هذا الموسم.

وارتكبت كفيتوفا 78 خطأ مباشرا و18 خطأ مزدوجا.

وقالت: "لا أفهم ما حصل، لقد كان هناك الكثير من التألق والتراع في المباراة، كنتب بعيدة عن أفضل مستوياتي التي قدمتها في الاسابيع الاخيرة".

وتألقت كفيتوفا بشكل كبير في الاونة الاخيرة حيث توجت بلقبي دورتي سان بطرسبورغ الروسية وقطر، وهي حققت الجمعة فوزها الرابع عشر على التوالي معادلة رقمها القياسي الشخصي.

وتلتقي كفيتوفا في الدور المقبل مع الاميركية اماندا اسيموفا المشاركة ببطاقة دعوة والتي تغلبت على الروسية اناستاسيا بافليوتشنكوفا الثالثة والعشرين 6-4 و6-1.

وتأهلت ايضا اللاتفية يلينا اوستابنكو السادسة بفوزها على السويسرية ميليندا بينسيتش 6-4 و3-6 و6-1، والفرنسية كريستينا ملادينوفيتش الرابعة عشرة بفوزها على الاسترالية سامانتا سوتوسور 7-5 و7-5.

ولدى الرجال، أعلن الاسترالي نيك كيريوس المصنف 20 عامليا انسحابه بسبب الام في المرفق.

وقال كيريوس على حسابه في تويتر: "أشعر بالاشمئزاز الشديد من اضطراري إلى الانسحاب هذه الدورة، التي تعتبر بين الدورات المفضلة لدي".

واضاف كيريوس الذي بلغ ربع النهائي العام الماضي: "مرفقي ليس مستعدا بعد للمنافسة، انتظرت أطول فترة ممكنة، ولكن ما زلت غير مستعد للعب على هذا المستوى".

ولم يلعب كيريوس (22 عاما) منذ أوائل شباط/فبراير الماضي عندما شارك مع منتخب بلاده في الدور الأول من مسابقة كأس ديفيس أمام ألمانيا (1-3).

واستهل كيريوس الموسم بشكل جيد حيث توج بطلا لدورة بريسباين الاسترالية، قبل أن يخرج من ثمن نهائي بطولة استراليا المفتوحة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ريال مدريد يضع ثقته بسولاري على أمل تكرار ما حققه زيدان
  2. الاتهامات والفضائح تحاصر باريس سان جيرمان من كل حدب وصوب
  3. دربيان عربيان فقط ضمن اقوى خمسين
  4. ريال مدريد يخطط لإحداث عملية إحلال مبكرة خلال الانتقالات الشتوية
  5. ميسي، الهداف خمس مرات، سعيد بـ
  6. الإصابات سبب رئيسي في أزمة أقطاب الكرة الإسبانية خلال الموسم الجاري
  7. سيتي يحسم الدربي وبرشلونة يسقط في كامب نو وريال يواصل انتصاراته
  8. حارس سابق للمنتخب المغربي يعرض قفازاته للبيع بسبب الفقر
  9. الترجي التونسي يعزز الرصيد العربي باللقب الثلاثين في أبطال أفريقيا
  10. برشلونة يكافىء نجومه ويمنحهم عقوداً حتى سن الاعتزال
  11. رياض محرز ضمن تشكيلة الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا
  12. لويس سواريز افضل لاعب في الدوري الإسباني خلال شهر أكتوبر
  13. يوسف بلايلي.. ثالث جزائري يتوج بلقب أبطال أفريقيا مع نادٍ عربي
  14. ميلان يدرس التعاقد مع المدافع المغربي بن عطية بنظام الإعارة
  15. دورتموند يُسقط بايرن ونابولي ينجو بصعوبة من فخ جنوى
في رياضة