: آخر تحديث
رغم خسارته المفاجأة أمام بازل السويسري

مانشستر سيتي يحقق رقما قياسياً في عدد التمريرات بدوري أبطال أوروبا

 لم تكن الهزيمة المفاجأة التي مني بها نادي مانشستر سيتي الإنكليزي على يد مضيفه نادي بازل السويسري في إياب الدور الثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بهدفين لهدف لتحجب الأداء الفني المتميز الذي قدمه كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا .

وكان غوارديولا ظهر وكأنه ليس مهتماً كثيراً بالهزيمة التي تعرض لها الفريق ، بعدما ضمن تأهله من موقعة الذهاب أثر انتصاره بخماسية نظيفة ، حيث ركز على تطوير أداء فريقه ، تاركاً بصمته في مباراة حسم أمرها ، إذ قد لا تتكرر هذه الفرصة مرة أخرى لتحقيق هذا الغرض.
 
و تكشف أرقام نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية ان مانشستر سيتي سجل رقما قياسياً جديداً في تاريخ البطولة ، وهو رقم يعكس أداءه الفني المتميز في اختبار هامشي ، استغله غوارديولا لتلقين لاعبيه فن التمرير بإستخدامه سلاحاً لترويض المنافس والسيطرة على المباراة لأطول فترة ممكنة ، حيث يتوقع ان تظهر فعالية هذا السلاح في قادم الأدوار مع اشتداد المنافسة.
 
و بحسب الصحيفة الشهيرة فأن مانشستر سيتي اصبح أول نادٍ في مسابقة دوري أبطال أوروبا ينجح في تمرير الكرة بين أقدام لاعبيه بأكثر من 1000 تمريرة في ذات المباراة ، حيث بلغ عددها 1058 تمريرة منها 978 تمريرة حققت هدفها المنشود.
 
و كان الرقم القياسي السابق بحوزة نادي برشلونة الإسباني الذي قدم لاعبوه 991 تمريرة في المباراة الشكلية ضد نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في ختام دور المجموعات خلال الموسم المنصرم ، علماً ان الفريق الكتالوني يمتلك 8 أرقام قياسية في عدد التمريرات خلال المباراة الواحدة، جميعها كانت في مباريات محسومة أو شكلية سواء في دور المجموعات أو حتى في الأدوار الاقصائية ، وذلك عندما ينجح في إكتساح خصومه ذهاباً ليخصص موقعة الإياب للاستعراض والمتعة.
 
ومن أصل ثمانية مباريات لبرشلونة ، فأننا نجد أربع لقاءات كان خلالها بيب غوارديولا مدرباً للفريق ضد كل من باناثينايكوس اليوناني و باير ليفركوزن الألماني و فيكتوريا بلزن التشيكي و روبن كازان الروسي.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. المغرب: نهضة بركان يفوز بكأس العرش للمرة الأولى في تاريخه
  2. رئيس الرابطة الإسبانية يطالب بحرمان سان جيرمان من المشاركة قارياً
  3. ميسي يطلب من بوغبا الانتقال إلى برشلونة خلال مأدبة غذاء في دبي
  4. ودية الأوروغواي والبرازيل تكشف توتر العلاقة بين كافاني ونيمار
  5. دبي تبني أكبر مركز تجاري رياضي في العالم
  6. إيتو يسعى لإقناع الكاميرون بالتخلي عن تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019
  7. سولاري يعتمد تكتيكاً مع ريال مدريد قائما على
  8. مانشستر سيتي .. النادي الوحيد من الستة الكبار ليس معروضاً للبيع
  9. رواتب لاعبي مانشستر يونايتد تشهد إرتفاعاً كبيراً خلال الموسم الجاري
  10. ليفربول يدرس التعاقد مع عثمان ديمبيلي مقابل 85 مليون جنيه إسترليني
  11. الاتحاد الأوروبي يدرس إبعاد باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا
  12. فينغر يرفض العودة إلى أجواء الدوري الإنكليزي
  13. مورينيو يبحث عن قلب دفاع لتحصين خط مانشستر يونايتد الخلفي
  14. التضامن الإسلامي يطلق بطولات عالمية
  15. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
في رياضة