: آخر تحديث
في مسابقة دوري أبطال آسيا

فوز تاريخي للريان على الهلال والدحيل أول المتأهلين

حقق الريان انتصارا تاريخيا على الهلال 2-1، هو الأول للفريق القطري في تاريخ مواجهاته مع الفريق السعودي في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وذلك خلال لقائهما الاثنين في الدوحة ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة لمنطقة غرب آسيا.

سجل للريان المغربي عبد الرزاق حمدلله (44 ركلة جزاء) ورودريغو تاباتا (66)، مقابل هدف لياسر القحطاني في الدقيقة 90 من ركلة جزاء.

وهو أول انتصار للريان على الهلال في سادس لقاء بينهما في دوري الأبطال (4 انتصارات للهلال مقابل تعادل). كما انه الفوز الأول للريان في المسابقة هذا الموسم، بعد تعادله ثلاث مرات في الجولات الثلاث السابقة.

ورفع الريان رصيده الى 6 نقاط في المركز الثاني خلف استقلال طهران الذي يلتقي العين الاماراتي، وبات أمام فرصة لبلوغ دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخه، بينما توقف رصيد الهلال عند نقطتين في المركز الأخير.

وكان الحذر شعار الريان والهلال في الشوط الأول الذي شهد فرصا قليلة.

ونجح الريان في المحاولة الثالثة على مرمى علي الحبسي، من هز الشباك بعدما دفع عبدالله الزوري عبد الرزاق حمدلله في منطقة الجزاء، لينبري الأخير لركلة الجزاء أرضية على يسار الحبسي.

وكان الريان قريبا من تعزيز النتيجة مع انطلاق الشوط الثاني، الا ان أسامة الهوساوي حال دون انفراد حمد الله.

وازدادت سرعة اللعب في الشوط الثاني من الجانبين. وأجرى مدرب الهلال الارجنتيني خوان براون تغييرا هجوميا بإشراك ياسر القحطاني بدلا من مختار فلاته في الدقيقة 53. 

وكاد القحطاني ان يحقق التعادل بعد سبع دقائق بعدما تهيأت الكرة أمامه بعد خطأ من الحارس إلا أن المدافع الأوروغوياني غونزالو فيرا تدخل لمنع تسديدة القحطاني.

ونجح الريان في خطف الهدف الثاني من هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة الى حمد الله الذي مررها بالكعب الى تاباتا الذي انفرد وسجل.

وانتظر الهلال حتى الدقيقة الأخيرة لتقليص الفارق بركلة جزاء نتيجة عرقلة أحمد ياسر للمغربي أشرف بن شرقي، نفذها القحطاني داخل الشباك.

الدحيل أول المتأهلين الى ثمن النهائي بثنائية العربي

بات الدحيل القطري أول المتأهلين الى الدور ثمن النهائي لدوري ابطال اسيا في كرة القدم بفوزه المثير والثمين على مضيفه لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني 2-1 الاثنين في افتتاح الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية، وذلك بهدفين في الوقت الضائع للمغربي يوسف العربي.

وكان الدحيل على وشك تلقي الخسارة الأولى بعد 3 انتصارات متتالية عندما تخلف منذ الدقيقة 35 بهدف لساردور رشيدوف، لكنه قلب الطاولة على مضيفيه بثنائية في الدقائق الخمس المحتسبة كوقت بدل ضائع.

ويدين الدحيل بثنائيته الى هدافه الدولي السابق المغربي يوسف العربي الذي أدرك التعادل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء سددها بيمناه الى يسار الحارس اينياتيي نستيروف، وسجل هدف الفوز من هجمة مرتدة انطلق بها من منتصف الملعب حتى توغل داخل المنطقة مراوغا مدافعا وسددها بيمناه في الزاوية اليسرى للحارس نستروف.

واعتبر لاعب الدحيل اسماعيل محمد ان المباراة "لم تكن سهلة علينا"، الا ان الفوز وطريقة تحقيقه أظهرا ان "الفريق يسير في الطريق الصحيح".

وهو الفوز الرابع على التوالي للدحيل الذي عزز موقعه في الصدارة برصيد 12 نقطة بفارق 6 نقاط امام مطارده المباشر ذوب آهن الايراني الذي يحل لاحقا ضيفا على الوحدة الاماراتي صاحب المركز الاخير دون نقاط، بينما تجمد رصيد لوكوموتيف طشقند عند 3 نقاط في المركز الثالث بعد تلقيه هزيمته الثالثة على التوالي.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16.

يذكر ان الدحيل حسم يوم الجمعة الماضي لقب الدوري القطري للمرة السادسة في تاريخه (الأولى له تحت هذا المسمى بعدما تم تشكيل الدحيل العام الماضي بدمج ناديي الجيش ولخويا).


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. هل يكون موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس موسم الأرقام القياسية؟
  2. أول عقد لميسي مع برشلونة كتب على منديل
  3. صلاح أبرزهم .. ميسي يطالب برشلونة بالتعاقد مع 4 لاعبين
  4. ريال مدريد يتطلع لتدارك فشله محلياً بالرهان على دوري أبطال أوروبا
  5. حصيلة سلبية لنتائج باريس سان جيرمان قارياً خارج
  6. غوارديولا يلغي النجم الأوحد في مانشستر سيتي بفرض الأسلوب الجماعي
  7. ميسي يتجاوز مولر ويقترب من بيليه في عدد الاهداف مع نادٍ واحد
  8. شريط الفتنة المزور يطارد أحمد الفهد
  9. الأرجنتين تواصل خوض مبارياتها الودية بحجب القميص رقم 10
  10. المغرب: نهضة بركان يفوز بكأس العرش للمرة الأولى في تاريخه
  11. رئيس الرابطة الإسبانية يطالب بحرمان سان جيرمان من المشاركة قارياً
  12. ميسي يطلب من بوغبا الانتقال إلى برشلونة خلال مأدبة غذاء في دبي
  13. ودية الأوروغواي والبرازيل تكشف توتر العلاقة بين كافاني ونيمار
  14. دبي تبني أكبر مركز تجاري رياضي في العالم
  15. إيتو يسعى لإقناع الكاميرون بالتخلي عن تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019
  16. سولاري يعتمد تكتيكاً مع ريال مدريد قائما على
في رياضة