دعت النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين الخميس الى "يوم مقاطعة" للنشاطات الرياضية في 30 آذار/مارس الحالي، احتجاجا على اعتداءات طالت صحافيين خلال مباراة في دوري كرة القدم المحلي هذا الشهر.

وقالت النقابة في بيان أصدرته اليوم اثر اجتماع بين أعضائها وأعضاء في جمعية الصحافيين الرياضيين "بخصوص ارتفاع وتيرة الاعتداءات على الصحفيين في الملاعب وأثناء أدائهم لعملهم"، تقرر "تنفيذ إجراءات مشتركة متمثلة في إعلان يوم 30 مارس 2018 يوما لمقاطعة الأنشطة الرياضية".

وقال عضو المكتب التنفيذي للنقابة محمد مهدي الجلاصي لوكالة فرانس برس ان الاتفاق على الخطوات العملية لهذه المقاطعة "سيتم لاحقا".

ومن المقرر ان تقام في 30 آذار/مارس مباريات ضمن دوري الدرجة الثانية في بطولة كرة القدم.

وكانت القناة الرسمية التونسية قد لوحت الاثنين بالتوقف عن بث مباريات دوري كرة القدم في حال عدم توفير الحماية اللازمة لأطقمها، وذلك غداة إصابة اثنين من الصحافيين العاملين معها اثر اعتداء من قبل مشجعين.

وتعرضت غرفة النقل المباشر التابعة لـ "الوطنية"، وهي الوحيدة التي تقوم بنقل مباريات الدوري المحلي، الى اعتداء من قبل مشجعين للنجم الساحلي، على هامش مباراته ضد النادي الافريقي في المرحلة الحادية والعشرين من دوري الدرجة الأولى، والتي أقيمت في مدينة سوسة الأحد.

وعقب الحادثة شجبت النقابة الوطنية للصحافيين "بشدة الاعتداء الذي طال فريق عمل التلفزة الوطنية الأولى"، داعية اتحاد الكرة "لاتخاذ الاجراءات الضرورية" ضد الأندية التي يقوم مشجعوها بـ "استهداف الصحفيين".