أعلن منظمو دورة ميامي الاميركية الدولية لكرة المضرب الجمعة ان المصنفة أولى عالميا سابقا الروسية ماريا شارابوفا انسحبت بسبب اصابة في ساعدها الأيسر.

وجاء في بيان للمنظمين ان الاميركية جنيفر برادي ستحل محل شارابوفا الفائزة بخمسة ألقاب في البطولات الاربع الكبرى، في ثاني دورات البريميير الالزامية بالنسبة الى السيدات والتي تنطلق في 20 آذار/مارس الحالي.

وقالت شارابوفا "انا آسفة حقا لاني انسحبت من احدى الدورات المفضلة لدي بسبب اصابة في ساعدي الأيسر"، مضيفة "سأقوم بكل ما في وسعي من أجل العودة الى الملاعب في اقرب وقت ممكن".

وكانت شارابوفا خرجت الاسبوع الماضي من الدور الاول لدورة انديان ويلز، اولى دورات البريميير، على يد اليابانية ناومي اوساكا، وكان خروجها المبكر سببا في التخلي عن خدمات مدربها الهولندي زفن غورنفيلد بعد أربع سنوات من التعاون.

وتحاول شارابوفا (30 عاما) جاهدة منذ نحو عام البحث عن نفسها والعودة الى مستواها السابق بعد إيقافها 15 شهرا بسبب تناولها مادة الملدونيوم المحظورة. وباتت الروسية مصنفة في المركز 41 عالميا حاليا.

وأتت خسارة اللاعبة الروسية في انديان ويلز بعد انسحابها الشهر الماضي من دورة دبي الدولية بسبب الاصابة عينها.

وقال مدير دورة ميامي، اللاعب السابق جيمس بلايك، "اعرف كم كانت ماريا ترغب باللعب في ميامي هذا العام، لكن يمكنني ايضا ان اتصور كم هي خيبة أملها كبيرة"، مضيفا "كنا نتطلع الى ان نراها تلعب هنا الاربعاء (المقبل)، لكن لسوء الحظ الاصابات هي جزء من اللعبة".

أضاف "نتمنى لها الشفاء العاجل والعودة الى الملاعب باسرع ما يمكن".