يخوض المنتخب الإسباني غمار نهائيات كأس العالم في روسيا الصيف القادم بخط دفاعي متميز ليس بصلابته الدفاعية فقط ولكن من خلال مساهمته في دعم خط الهجوم ومساعدته بإحراز الأهداف ، وهو ما جعل خطه الخلفي الأكثر تهديفاً بين المنتخبات العالمية الكبيرة المشاركة في المونديال الروسي.

وكانت القرعة قد أوقعت المنتخب الإسباني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات البرتغال و المغرب و إيران.
&
تفوق إسباني وتراجع إنكليزي
&
وتصدر دفاع المنتخب الإسباني ترتيب دفاعات المنتخبات المشاركة في المونديال بما فيها المنتخبات الكبيرة المنافسة على اللقب ، بناء على معيار معدل الأهداف الذي يسجله خط دفاع كل منتخب في المباراة& و وفقاً لإجمالي المباريات والأهداف التي سجلها رباعي خط الدفاع لكل منتخب ، بحسب الأرقام التي نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية.
&
وتصدر دفاع "لاروخا" الترتيب بمعدل بلغ 0.82 هدف في كل مباراة بعدما سجل 26 هدفاً خلال 314 مباراة خاضها مدافعوه الأربعة جيرارد بيكي و سيرجيو راموس في قلبي الدفاع ، والظهيرين داني كارباخال و جوردي ألبا.&
&
ويمتلك دفاع المنتخب الإسباني في صفوفه راموس كأفضل هداف بين مدافعي المنتخبات المشاركة برصيد 13 هدفاً سجلها في 149 مباراة ، بينما زميله بيكي أحرز 5 أهداف في مشواره الدولي الذي بلغ 94 مباراة ، في حين أن ألبا سجل 8 أهداف في 58 مباراة ليكون من أفضل الأظهرة تهديفاً ، فيما لا يزال كارباخال يبحث عن هدفه الأول مع منتخب بلاده بعد مرور 13 مباراة ، متأملاً أن يكون ذلك خلال نهائيات كأس العالم الصيف المقبل.
&
و يأتي ثانياً دفاع المنتخب البرازيلي بمتوسط تهديفي بلغ 0.71 هدف في المباراة بعدما سجل مدافعوه الأربعة 19 هدفاً في 265 مباراة ، و يضم كل من تياغو سيلفا (5 أهداف) ، و جواو ميرندا (هدف واحد)، و داني الفيس (7 أهداف)، ومارسيلو (6 أهداف) .&
&
و يواجه المنتخب البرازيلي ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات سويسرا و كوستاريكا و صربيا.
&
وحل ثالثاً دفاع المنتخب البلجيكي بمعدل بلغ 0.68 هدف في المباراة ، إذ سجل مدافعوه 18 هدفاً في 262 مباراة بفضل الرباعي توبي الديرفيريلد و توماس فيرمايلين و جان فيرتونجن و راجا ناينغولان.
&
وتواجه كتيبة "الشياطين الحمر" في الدور الأول كل من تونس و إنكلترا وبنما ضمن منافسات المجموعة السابعة.
&
وجاء دفاع المنتخب الألماني بطل العالم في المركز الرابع بمتوسط بلغ 0.63 هدف في المباراة ، حيث سجل 12 هدفاً في 190 مباراة بفضل ماتس هوملز (سجل 5 أهداف) ، و جيروم بواتينغ (هدف واحد) و جوشوا كيميشو ويوناس هكتور ظهيري الجنب (سجل كل منهما 3 أهداف) .
&
ويواجه "المانشافت" منتخبات المكسيك و السويد و كوريا الجنوبية ضمن منافسات المجموعة السادسة.
&
وتراجع دفاع المنتخب الأرجنتيني (احد المرشحين الكبار لنيل اللقب) إلى المركز التاسع بمعدل 0.43 هدف في المباراة الواحدة ، بعدما وقع على 10 أهداف فقط في 231 مباراة ، بفضل خافيير ماسكيرانو و نيكولاس أوتامندي و غابريل ميركادو ، حيث يبلغ رصيد كل منهم 3 أهداف فقط ، فيما سجل إينزو بيريز هدفاً وحيداً.
&
هذا ويتواجد راقصي "التانغو" في المجموعة الرابعة مع منتخبات آيسلندا و نيجيريا و كرواتيا.
&
كما تخلف دفاع المنتخب الإنكليزي إلى المركز الثاني عشر بمعدل 0.31 هدف في المباراة ، نتيجة إمتلاك مدافعيه رصيداً تهديفياً ضعيفاً يبلغ 4 أهداف فقط في 126 مباراة .
&