خسر منتخب الامارات لكرة القدم امام نظيره السلوفاكي 1-2 الخميس في مباراة دولية ودية اقيمت في بانكوك في افتتاح بطولة كأس ملك تايلاند.

وسجل احمد خليل (72) هدف الامارات، والبرت روسناك (42) وميشال دوريس (45) هدفي سلوفاكيا.
 
وتستعد الامارات لاستضافة نهائيات كأس اسيا 2019، وهي تلعب مباراة ثانية في بانكوك مع الخاسر من لقاء تايلاند والغابون اللتين تلعبان في وقت لاحق اليوم.
 
وخاضت الامارات المباراة في غياب عمر عبد الرحمن وعلي مبخوت بعدما فضل المدرب الايطالي البرتو زاكيروني عدم استدعائهما بهدف تجرية لاعبين جدد، مؤكدا ان الامر لا يتعلق بقرار ايقافهما السابق من قبل الاتحاد الاماراتي بسبب خروجهما من الفندق ليلة المباراة النهائية لكأس الخليج في الكويت في 5 كانون الثاني/يناير الماضي.
 
وقال المدرب الايطالي في حديث لقناة ابوظبي الرياضية "لا يختلف اثنان على قيمة عمر ومبخوت الفنية، هما من ركائز المنتخب، لم يتم استدعاؤهما لاني اعرف مستواهما ولأني أردت اعطاء الفرصة للاعبين جدد".
 
ولعب احمد خليل اساسيا في مباراة سلوفاكيا بعدما تواجد احتياطيا في كأس الخليج بسبب عدم مشاركته الدائمة مع فريقه السابق الجزيرة، وهو سجل هدف الامارات الوحيد وكان قريبا من ادراك التعادل بعدما انفرد وارسل كرة من فوق الحارس مارتن دوبرافكا مرت بجانب القائم (90).
 
وشارك ايضا ماجد حسن بعد غياب نحو ستة اشهر بسبب الاصابة، وزج زاكيروني منذ البداية بالمدافعين عبد العزيز هيكل ومحمود خميس اللذين غابا ايضا عن كأس الخليج الاخيرة.
 
وقال راشد الزعابي عضو الاتحاد الاماراتي "المباراة مع سلوفاكيا كانت مفيدة حيث شارك منذ البداية لاول مرة ومنذ فترة طويلة احمد خليل وماجد حسن ولاعبون اخرون، وهذا جيد لكي يهضموا خطة زاكيروني".
 
وراى الزعابي "ان الامارات، ورغم الغيابات الكثيرة، ظهرت افضل في الشوط الثاني وما قدمته يمكن البناء عليه ايجابيا في المستقبل".
 
شاهد الأهداف