: آخر تحديث
تشيرو ايموبيلي حافظ على حظوظه في المنافسة على الجائزة

صلاح يحافظ على صدارة هدافي أوروبا بفارق ثلاثة اهداف عن ميسي وليفاندوفسكي

مواضيع ذات صلة

حافظ المهاجم المصري محمد صلاح هداف نادي ليفربول الإنكليزي على فارق الأهداف الثلاثة التي تفصله عن اقرب ملاحقيه في سباق جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية و الذي حققه قبل اسبوع الفيفا لشهر مارس الماضي.

وكان صلاح قد سجل هدفاً من الهدفين التي فاز بها ليفربول على مضيفه كريستال بالاس في الجولة الثانية والثلاثين من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز ليرفع رصيده إلى 29 هدفاً و 58 نقطة متصدراً ترتيب جائزتي "الحذاء الذهبي" المحلي و القاري قبل نهاية الموسم بجولات قليلة.
 
ويبتعد صلاح بفارق ثلاثة أهداف و 6 نقاط عن ملاحقيه المباشرين الأقرب وهما الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة الإسباني والبولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف نادي بايرن ميونيخ الألماني ، إذ لكل منهما رصيداً تهديفياً يبلغ 26 هدفاً و رصيداً نقطياً يبلغ 52 نقطة.
 
وتألق ميسي مع برشلونة و سجل له هدف التعادل ضد مضيفه إشبيلية في قمة مباريات الجولة الثلاثين من بطولة "الليغا" الإسبانية ، و التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما ، ليواصل "البرغوث الأرجنتيني" تصدره لجائزة "البيتشيتشي" كأفضل هداف للدوري الإسباني بفارق اربعة اهداف عن غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف نادي ريال مدريد و الذي عجز عن التسجيل ضد لاس بالماس رغم فوز فريقه بثلاثية نظيفة .
 
اما ليفاندوفسكي فضرب بقوة في شباك ناديه الأسبق بروسيا دورتموند في قمة مواجهات الجولة الثامية والعشرين من بطولة "البندسليغاط الألمانية ، بتوقيعه على ثلاثية (هاتريك) من أصل السداسية التي اكتسح بها "البافاري" غريمه "اسود الفيستيفال" ،  ليواصل المهاجم البولندي تصدره لسباق الهدافين بفارق 13 هدفاً عن اقرب منافسيه.
 
وحافظ الدولي الإيطالي تشيرو ايموبيلي نجم نادي لاتسيو الإيطالي على فرصه المنافسة على جائزة "الحذاء الذهبي" بعدما أحرز هدفين لصالح فريقه ، ومساهماً في الانتصار الكاسح الذي حققه على ضيفه بينفينتو في الجولة الثلاثين ليرفع رصيده إلى 25 هدفاً و 50 نقطة متصدراً ترتيب الهدافين لمسابقة "الكالتشيو" الإيطالية مع فارق ثماني نقاط يفصله عن محمد صلاح.
 
و بالمقابل فان الدولي الإنكليزي هاري كين نجم نادي توتنهام هوتسبير يتجه لخسارة كل شئ مع نهاية الموسم بعد تعرضه لإصابة ساهمت في خروجه من السباق المنافسة على الجائزة ، بعدما غيبته لأسابيع عديدة ، حيث تراجع في ترتيب هدافي أوروبا إلى المركز السادس ، بعدما تجمد رصيده عند النقطة 28 بتوقيعه على 24 هدفاً في مسابقة "البريميرليغ " الإنكليزية 
 
وتبدو حظوظ المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضعيفة في المنافسة على جائزة "الحذاء الذهبي" الذي سبق ان ارتداه أربع مرات طوال مسيرته الكروية ، حيث تجمد رصيده هو الآخر عن النقطة الـ 44 التي جمعها بفضل إحرازه 22 هدفاً في الدوري الإسباني ، ليحتل المركز التاسع على الصعيد القاري.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. 6 مباريات فقط ستحدد مصير لوبيتيغي مع ريال مدريد
  2. إيكاردي مصمم على تمديد عقده مع إنتر ميلان
  3. الاستمرار في الجهاز الفني .. مهمة صعبة على المدربين الإسبان في ريال مدريد
  4. برشلونة ينفي نيته تجديد عقد ليونيل ميسي
  5. ابن رونالدو يواصل نثر سحره في الملاعب الإيطالية
  6. ميسي يستفز الأرجنتينيين بـ
  7. ريال مدريد يخطط لضم هازارد في صفقة تبادلية.. وهذا بديل لوبيتيغي
  8. تيري هنري .. ثامن لاعب في منتخب فرنسا 1998 يتحول إلى مدرب
  9. برشلونة يراقب 14 لاعباً لتعزيز صفوفه في الموسم المقبل
  10. غوارديولا : ما حققته مع برشلونة لا يحدث سوى مرة واحدة فقط
  11. مانشستر يونايتد يمهل حارسه دي خيا الاختيار بين البقاء أو الرحيل
  12. كاثرين مايورغا: هكذا اغتصبني كريستيانو رونالدو
  13. لهذا السبب بول بوغبا لن يرحل عن مانشستر يونايتد !
  14. ميسي بإمكانه الرحيل عن برشلونة على طريقة تشافي وإنييستا
  15. أسهم يوفنتوس في البورصة تتهاوى بسبب إتهام رونالدو بالاغتصاب
  16. الصحافة الباريسية تضغط لمنح كيليان مبابي جائزة
في رياضة