خطف أتلتيكو مدريد نقطة التعادل، أمام مضيفه ريال مدريد، في ديربي المدريد

&

المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم الأحد، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري الإسباني.&

&

&

تشلسي يبتعد عن دوري الأبطال وثنائية ويلبيك تمنح أرسنال فوزا صعبا

باتت مشاركة تشلسي في دوري ابطال اوروبا بعيدة المنال بعد سقوطه في فخ التعادل مع ضيفه وجاره وست هام 1-1 على ملعب ستامفورد بريدج في المرحلة الثالثة والثلاثين من بطولة انكلترا الاحد، في حين سجل داني ويلبيك ثنائية ليقود ارسنال الى فوز صعب على ساوثمبتون 3-2.

ورفع تشلسي رصيده الى 57 نقطة في المركز الخامس متخلفا بفارق 10 نقاط عن توتنهام الرابع قبل انتهاء الدوري بخمس مراحل.

وكان تشلسي خسر امام توتنهام بالذات على ملعبه ايضا 1-3 الاحد الماضي ليقلص من حظوظه كثيرا في المشاركة في المسابقة القارية التي توج بلقبها مرة واحدة عام 2012.&

وتراجع مستوى تشلسي لا سيما في القسم الثاني من الدوري حيث برزت خلافات كبيرة واختلافات في وجهات النظر بين مجلس ادارة النادي والمدرب انطونيو كونتي وقد بدا ذلك واضحا من تصريحات الاخير في مؤتمراته الصحافية حيث اشتكى مرات عدة من عدم تجاوب الادارة مع رغباته لا سيما في سوق الانتقالات.

وافتتح تشلسي التسجيل عن طريق مدافعه الاسباني سيزار ازبيليكويتا بعد دربكة امام المرمى في الدقيقة 36.

ونجح البديل المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" في ادراك التعادل بتسديدة على يسار الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (73).

وهي المرة السادسة التي يسجل فيها هرنانديز في مرمى تشلسي بعد نزوله احتياطيا.

وقال هرنانديز "هذا النوع من المباريات صعب للغاية، يتعين عليك التركيز بشكل كبير في مواجهة فريق جيد مثل تشلسي. نجحنا في احراز نقطة ولدينا مباراة بمثابة النهائي ضد ستوك سيتي الاسبوع المقبل".

ثنائية ويلبيك

وسجل المهاجم داني ويلبيك ثنائية لفريقه ارسنال ليمنحه فوزا صعبا على ضيفه ساوثمبتون 3-2 على ملعب الامارات.

وعزز ارسنال رصيده في المركز السادس ب54 نقطة، في حين بقي ساوثمبتون في المركز الثامن عشر الذي يهبط بصاحبه الى الدرجة الاولى وله 28 نقطة.

والفوز هو السادس تواليا لارسنال في مختلف المسابقات منذ قرابة الشهر وسجل معدلا مقداره ثلاثة اهداف في المباراة الواحدة خلال هذه السلسلة.

وبعد مباراته ضد سسكا موسكو الروسي في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) التي انتهت بفوزه 4-1 الخميس، قرر مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر اراحة بعض لاعبيه وعلى رأسهم صانع الالعاب الالماني مسعود اوزيل والمهاجم الكسندر لاكازيت العائد من اصابة ابعدته لاسابيع عدة.

واستغل المهاجم الماكر شاين لونغ&تردد كل من مدافع ارسنال الالماني شكودران مصطفي وحارس مرماه التشيكي بيتر تشيك ليغمز الكرة من مسافة قريبة داخل الشباك مانحا التقدم لفريقه (17).

لكن الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ منح التعادل لفريقه في الدقيقة 28 قبل ان يسجل ويلبيك هدف التقدم لارسنال بعدها بعشر دقائق بتسديدة قوية عانقت الشباك.

والهدف هو الاول لويلبيك في الدوري منذ ثنائيته في مرمى بورنموث في ايلول/سبتمبر الماضي.

وتراجع اداء ارسنال في الشوط الثاني لينجح ساوثمبتون في ادراك التعادل بعد مجهود فردي رائع للجناح البرتغالي سيدريك سواريش الذي راوغ لاعبين داخل المنطقة قبل ان يمرر كرة رائعة باتجاه المهاجم المخضرم تشارلي اوستن فتابعها الاخير من مسافة قريبة بعيدا عن متناول تشيك (73).

وبعد ان اضاع ويلبيك فرصة لا تهدر والمرمى مشرع امامه (78)، نجح في منح هدف الفوز لارسنال عندما تطاول لكرة عرضية من بين مدافعين واودعها برأسه داخل الشباك (81).

وشهدت الدقائق الاخيرة طرد لاعبين هما جاك ستيفنس من ساوثمبتون قبل ان يلحق به المصري محمد النني من ارسنال بعدها مباشرة.

واشاد فينغر بويلبيك الذي عانى الكثير من الاصابات في السنتين الاخيرتين وقال "انا سعيد من اجله لانه عاش اوقاتا صعبة. لقد رأيته يتصرف بشكل جيد عندما كان يمر في ازمة والان هو يستحق كل ما يقوم به".

واضاف "كان يمكن ان يشعر بالاسف تجاه ما يحصل له، ان يفكر بأنه يتعين عليه تسلق الجبال، لانه اصيب في ركبته اليمنى، ثم اليسرى وفي كل مرة غاب عن الملاعب لفترة سنة".

ملخص مباراة تشلسي&وست هام:

ملخص مباراة&أرسنال وساوثمبتون:

&

تشلسي يبتعد عن دوري الأبطال وثنائية ويلبيك تمنح أرسنال فوزا صعبا

&