لم يحسم المدرب الألماني يورغن كلوب مسألة مشاركة النجم المصري محمد صلاح في المباراة بين فريقه ليفربول ومانشستر سيتي الانكليزيين الثلاثاء في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وكان صلاح متصدر ترتيب هدافي الدوري الانكليزي هذا الموسم (29 هدفا)، قد ترك الملعب في مطلع الشوط الثاني لمباراة الذهاب بين الفريقين الأسبوع الماضي (3-صفر لليفربول)، بعدما سجل هدفا وصنع تمريرة حاسمة. وغاب النجم الدولي عن مباراة ليفربول السبت مع غريمه ايفرتون (صفر-صفر) في الدوري الانكليزي.

وفي مؤتمر صحافي عشية مباراة الاياب الأوروبية على ملعب الاتحاد التابع لسيتي، أكد كلوب ان موضوع مشاركة صلاح لم يحسم بعد.

وقال "لست متأكدا 100 بالمئة. سنتدرب في ملعب ميلوود (بعد ظهر الاثنين). أرغب في القول انه سيلعب (غدا) بدلا من ان أقول انه لن يلعب، الا انه علينا ان ننتظر ونرى".

ولم يحدد ليفربول طبيعة ما يعاني منه صلاح، الا ان التقارير الصحافية رجحت ان تكون إصابة في الفخذ.

ويبدو ليفربول بعد نتيجته الكبيرة ذهابا، في موقع الأفضلية لبلوغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ 2008. وسبق للنادي الأحمر ان توج باللقب القاري خمس مرات، بينما لا يزال منافسه سيتي يبحث عن لقبه الأول.

الا ان كلوب، المدرب السابق لبوروسيا دورتموند الالماني، حذر من قدرة سيتي الذي يقترب من التتويج بلقب الدوري الانكليزي، على قلب النتيجة.

وقال "يفعلون ذلك دائما، وهكذا يلعب فريق سيتي (...) لو تشاهدون الشوط الأول للفريق أمام يونايتد وفي مباراة عادية، وأمام أفضل الأندية في العالم لكان سجل سيتي 6 أهداف"، في اشارة الى مباراة قطبي مدينة مانشستر السبت، والتي تقدم فيها سيتي بهدفين لصفر في الشوط الأول، قبل ان يخسر 2-3، ويؤجل حسم لقب الدوري الممتاز.

وعاد كلوب بالذاكرة إلى خسارته أمام سيتي صفر-5 هذا الموسم في الدوري على ملعب الاتحاد، قبل ان يفوز 4-3 في أنفيلد، ويكبد النادي الأزرق خسارته الأولى هذا الموسم في الدوري الممتاز.

ورفض كلوب مقولة أن الانجازات الماضية للنادي "الأحمر" على الساحة الاوروبية يمكن أن تمنحه أفضلية على منافسه سيتي، قائلا "هل يمكنك أن تقول أن خبرة جدتك تساعدك كثيرا في حياتك (...) نحاول أن نبذل قصارى جهدنا لاكتساب الخبرة ومباراة غد ستكون مرة أخرى اختبارا كبيرا للفريقين. من المثير أن نرى كيف سنتعامل معها".