عزز باير ليفركوزن فرصته بالمشاركة في دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل بعد ان صعد الى المركز الرابع في ترتيب الدوري الالماني لكرة القدم اثر فوزه الكبير على مضيفه لايبزيغ 4-1 الاثنين في ختام المرحلة التاسعة والعشرين.

تقدم لايبزيغ عبر النمسوي مارسيل سابيتسر (17)، ورد ليفركوزن بأربعة اهداف عبر كاي هافرتز (45) ويوليان براندت (51) واليوناني بانايوتيس ريتسوس (56) وكيفن فولاند (69).

ورفع ليفركوزن رصيده الى 48 نقطة، بفارق ثلاث نقاط فقط خلف بوروسيا دورتموند الثالث، واربع نقاط خلف شالكه الثاني، في حين يغرد بايرن ميونيخ الذي ضمن لقبه السادس على التوالي برصيد 72 نقطة في الصدارة.

وتراجع لايبزيغ في المقابل الى المركز السادس برصيد 46 نقطة، بفارق الاهداف خلف اينتراخت فرانكفورت الذي بات خامسا.

وتشارك الفرق الاربعة الاولى في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، في حين يخوض الخامس والسادس غمار الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز هانوفر على فيردر بريمن 2-1، واستكملت السبت بفوز فولفسبورغ على فرايبورغ 2-صفر، وبوروسيا مونشنغلادباخ على هرتا برلين 2-1، وبايرن ميونيخ على اوغسبورغ 4-1، وهامبولغ على شالكه 3-2، وتعادل كولن مع ماينتس 1-1، والاحد بفوز بوروسيا دورتموند على شتوتغارت 3-صفر وتعادل اينتراخت فرانكفورت مع هوفنهايم 1-1.

أهداف المباراة: