&أكدت تقارير بريطانية ان مسؤولي ناديي أرسنال وتشيلسي الإنكليزيان في حالة تأهب قصوى للتعاقد مع مع المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم بعد ورود أنباء عن احتمال رحيله عن ناديه الحالي موناكو الفرنسي بنهاية الموسم الجاري رغم استمرار عقده مع الإمارة حتى عام 2020.

وأوضحت صحيفة "ذا صن" البريطانية ان أنباء رحيل جارديم عن موناكو جعل الناديين يسقطان بقية الأسماء المرشحة لتدريب فريقيهما ،& للتركيز على المدرب البرتغالي الذي يحظى بثقة الأندية الأوروبية بعد نجاح تجاربه السابقة مع نادي بورتو البرتغالي ثم مع موناكو الفرنسي ، والذي استعاد مكانته في الدوري الفرنسي منذ تولى تدريبه في صيف عام 2013 لينجح في خطف لقب "الليغ 1" من باريس سان جيرمان في عام 2017.
&
ويبحث نادي أرسنال على مدير فني يحل محل الفرنسي أرسين فينغر الذي استقال من منصبه و سيرحل عن الفريق بنهاية الموسم الجاري ، بينما يبحث نادي تشيلسي على التعاقد مع مدرب جديد لخلافة الإيطالي انطونيو كونتي الذي عجز عن الحفاظ على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز مودعاً المنافسة مبكراً.
&
ويرى الناديان في جارديم بأنه المدرب المؤهل للقيام بثورة فنية في الفريقين اللندنيين دون الحاجة الى مرحلة انتقالية طويلة تؤثر سلباً على نتائجيهما في مختلف الاستحقاقات الرسمية.