: آخر تحديث
تحل بديلاً عن بطولة كأس العالم للأندية

7 أندية اوروبية كبيرة بحثت مع "الفيفا" إقامة بطولة جديدة بأرباح خيالية

 كشفت تقارير أمريكية ان ممثلين من سبعة أندية أوروبية كبيرة ، قد ألتقوا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم الأربعاء الماضي ، وذلك لمناقشة إطلاق بطولة جديدة تدر على الطرفين أرباحاً طائلة لتحل مكان بطولة كأس العالم للأندية.

وبحسب صحيفة " نيوريورك تايمز" الأمريكية فان المباحثات بين الاتحاد الدولي لكرة القدم و السباعي الاوروبي ، قد دارت تحت عنوان "مشروع بطولة "، و ضمت ممثلين عن اندية برشلونة (بطل الدوري الإسباني) و مانشستر يونايتد الإنكليزي (أغلى فريق في العالم) وبايرن ميونيخ (بطل الدوري الألماني) و يوفنتوس (بطل الدوري الإيطالي) و باريس سان جيرمان (بطل الدوري الفرنسي) و ريال مدريد الإسباني ( بطل دوري أبطال أوروبا ) و مانشستر سيتي (بطل الدوري الإنكليزي).
 
وقد ناقشت الأندية السبعة مع ممثلي الاتحاد الدولي إطلاق بطولة جديدة تحل مكان كأس العالم للأندية بداية من عام 2021 مع توسيع المشاركة فيها لتشمل 24 نادياً بدلا من سبعة أندية كما هو معمول به حالياً في "الموندياليتو".
 
والأهم في هذه البطولة الجديدة والتي يُسيل لعاب إتحاد اللعبة والأندية الأوروبية الكبيرة لإقامتها ، هو الأرباح الكبيرة التي يمكن للبطولة الجديدة ان تدرها على المشاركين والمنظمين ، والتي تم تقديرها بـ 18 مليار جنيه استرليني لتكون بذلك أرباحها اكبر من أرباح نهائيات كأس العالم و دوري أبطال أوروبا.
 
هذا واكد مسؤول في الاتحاد الدولي -رفض الكشف عن اسمه - ، وكان حاضراً لهذا الاجتماع في تصريحات للصحيفة الأمريكية قائلاً :" الاجتماع سمح لنا بدراسة شاملة لتطوير بطولة كأس العالم للأندية في خطوة لبلوغ افضل صيغة ممكنة تخدم مجمتع كرة القدم في كافة انحاء العالم".
 
وتحاول الأندية الأوروبية الكبيرة استغلال الضائقة المالية التي يعيشها الاتحاد الدولي في الأعوام الأخيرة لإجباره على مراجعة إقامة بطولة كأس العالم للأندية التي لم ترق للأوروبييين منذ إنطلاقها في عهد رئيس الاتحاد الاسبق السويسري جوزسيب بلاتر في عام 1999 ، مما اضطر "الفيفا" إلى إيقافها مباشرة بعد النسخة الأولى التي اقيمت في عام 2000 بسبب معارضة الأندية الأوروبية لنظام البطولة، قبل ان يقرر إعادتها في عام 2005.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ريال مدريد يضع ثقته بسولاري على أمل تكرار ما حققه زيدان
  2. الاتهامات والفضائح تحاصر باريس سان جيرمان من كل حدب وصوب
  3. دربيان عربيان فقط ضمن اقوى خمسين
  4. ريال مدريد يخطط لإحداث عملية إحلال مبكرة خلال الانتقالات الشتوية
  5. ميسي، الهداف خمس مرات، سعيد بـ
  6. الإصابات سبب رئيسي في أزمة أقطاب الكرة الإسبانية خلال الموسم الجاري
  7. سيتي يحسم الدربي وبرشلونة يسقط في كامب نو وريال يواصل انتصاراته
  8. حارس سابق للمنتخب المغربي يعرض قفازاته للبيع بسبب الفقر
  9. الترجي التونسي يعزز الرصيد العربي باللقب الثلاثين في أبطال أفريقيا
  10. برشلونة يكافىء نجومه ويمنحهم عقوداً حتى سن الاعتزال
  11. رياض محرز ضمن تشكيلة الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا
  12. لويس سواريز افضل لاعب في الدوري الإسباني خلال شهر أكتوبر
  13. يوسف بلايلي.. ثالث جزائري يتوج بلقب أبطال أفريقيا مع نادٍ عربي
  14. ميلان يدرس التعاقد مع المدافع المغربي بن عطية بنظام الإعارة
  15. دورتموند يُسقط بايرن ونابولي ينجو بصعوبة من فخ جنوى
في رياضة