أدلى المهاجم المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول وهداف الدوري الإنكليزي الممتاز بحوار حصري& لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قبل النهائي المرتقب الذي سيجمع فريقه بنادي ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا يوم السبت على ملعب العاصمة الأوكرانية "كييف".

و دشن صلاح المقابلة بتأكيده على انه سيعمل جاهداً الموسم القادم لتقديم ذات العروض الفنية و التهديفية التي قدمها الموسم المنقضي ، والعمل على تحسينها للحفاظ على مكانته بين النجوم الكبار في العالم& رغم اعترافه بان المهمة ليس سهلة ، إلا انه اكد في الوقت نفسه عن إيمانه بقدرته و بإمكانياته على تحقيق نجاحات اخرى يجعل من مهمته أمراً يسيراً.
&
وعن شعوره بالتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في مشواره مثله مثل بقية زملائه أوضح صلاح قائلاً :" انه شعور يجمع بين الفرحة و التوتر ، لأن النهائي كان مجرد حلم فأصبح الآن حقيقة و واقع امامنا ، وقد جعل ذلك من مدينة ليفربول والنادي محط انظار العالم كله".
&
أما في حال توج ليفربول باللقب القاري فقال :" ان الكلمات تخذلني لأجد ما يمكن التعبير عنه حيال هذا الإنجاز سوى كونه إنجازاً كبيراً".
&
كما تناول محمد صلاح في ذات المقابلة عن بلاده و الجماهير المصرية التي ستدعمه وتتابعه في هذا النهائي ، إذ قال :" شعوري باني امثل مصر ، وسفيراً لها في إنكلترا يحفزني كثيراً على تقديم اقصى جهودي لأكون عند حسن ظن بلادي والجماهير الذين أعشقهما عشقا كبيراً فنجاحي هو نجاح للبلاد باجمعها و شرف لي " ، مضيفاً :" ان تواجد لاعب مصري في المباراة النهائية سيجعل مصر تشهد حماساً فياضاً يوم المباراة يعكس تشجيع المصريين و تعلقهم بأبنائهم في الخارج".
&
وتحدث المهاجم المصري عن ريال مدريد فقال :" انه فريق كبير ويكفي انه الأكثر تتويجاً بلقب دوري&
&أبطال أوروبا ، والفائز بها مرتين قبل نهائي "كييف" على التوالي ، ويسعى للثالثة ويضم في صفوفه مجموعة هامة من النجوم المميزين".
&
وعن مفتاح فوز ليفربول على ريال مدريد ، فقد علق محمد صلاح موضحاً :" أنا و زملائي مطالبون بالتركيز طوال مجريات المباراة ، ومن الضروري تحقيق بداية قوية وتفادي تلقينا أي هدف من قبل الخصم يكسر معنوياتنا ، ولذلك أطالب زملائي بنسيان كل ما مضى و التركيز على النهائي".
&
و عن دوره في النهائي علق محمد صلاح قائلاً :" أتطلع لأكون في أفضل حالاتي الفنية، ولدي شعور بأني سوف أتألق في هذه المباراة ".
&
وعن سر القوة التهديفية لفريقه في المسابقة القارية أوضح محمد صلاح قائلاً :" ان ذلك مرتبط بالأسلوب الذي يلعب به ليفربول مبارياته ، وجعله يسجل أهدافاً كثيرة في كل مباراة ، بالإضافة لتواجد لاعبين لديهم أسلوب فردي لامع على غرار روبرتو فيرمينو وساديو ماني لنشكل ثلاثي هجومي مميز".
&
واشاد محمد صلاح كثيراً بمدربه الألماني يورغن كلوب الذي ساعده على الإندماج بسرعة في الفريق و جعله صديقاً له ، قائلاً :" كلوب لديه طريقة خاصة في العمل تساعد اللاعب على تفجير مواهبه في الملعب لانه يمنحك الحرية& في المباريات ويثق كثيراً في إمكانيات لاعبيه".
&
كما اشاد محمد صلاح جماهير النادي على حفاوة استقباله غداة قدومه من نادي روما الإيطالي ، وعلى دعمهم لي في الآنفيلد رود و خارجه.
&
وعن سر نجاحه قال الفرعون المصري :" ان العمل الشاق في التدريبات هو سر نجاحي الرئيسي في تجربتي و في مسيرتي مع كرة القدم".
&
وفي ختام حديثه ، كشف محمد صلاح بان الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد احد اللاعبين الذين كان يتقدي بهم في صغره إلى جانب أسطورة روما الإيطالي فرانشيسكو توتي والمهاجم البرازيلي الظاهرة رونالدو&
&