ثأر كل من ثنائي ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل على طريقتهما الخاصة فكانا بطلا المباراة النهائية من دوري ابطال اوروبا ضد ليفربول الانكليزي (3-1) ليقودا فريقهما الى احراز لقبه الثالث تواليا والثالث عشر في تاريخه السبت في كييف.

وافتتح بنزيمة التسجيل بهدية من حارس ليفربول الالماني لوريس كاريوس مطلع الشوط الثاني، قبل انه يضيف بايل بعد دقائق قليلة من دخوله احتياطيا ثنائية بينها احد اجمل الاهداف في تاريخ المسابقة ليمنح فريقه اللقب القاري عندما سدد كرة خلفية رائعة عجز عن التصدي لها كاريوس.

ولا يحظى اللاعبان بالرضا من قبل جمهور ريال مدريد الذي طالما اطلق صفارات الاستهجان تجاههما، لكنهما قالا كلمتهما في المباراة النهائية.

ومرة جديدة، بدأ بايل المباراة احتياطيا كما كانت الحال العام الماضي في المباراة النهائية في ويلز مسقط رأسه ضد يوفنتوس الايطالي قبل ان يشارك في الدقيقة 77.

اما هذه المرة فشارك بايل في وقت ابكر، بدلا من ايسكو في الدقيقة 61، وبعد ثلاث دقائق سجل احد اجمل الاهداف في تاريخ المسابقة القارية الاهم ليمنح التقدم مجددا لفريقه بعد ان نجح السنغالي ساديو ماني في ادراك التعادل لليفربول من مسافة قريبة.

ولم يكتف بايل بذلك بل نجح في حسم النتيجة نهائيا في مصلحة فريقه عندما سدد بيسراه كرة قوية افلتت من بين يدي كاريوس لتتهادى داخل الشباك قبل نهاية المباراة بسبع دقائق.

وكان بايل سجل ايضا في مرمى اتلتيكو مدريد في نهائي عام 2016 ليصبح بالتالي ثالث لاعب بريطاني يسجل في مباراتين نهائيتين والاول منذ فيل نيل عامي 1977 و1984.

ولا شك بان الثنائية ستعزز من مكانة بايل في صفوف ريال مدريد بعد ان كان على وشك الرحيل لعدم لعبه اساسيا.

وقال بايل بعد المباراة "بطبيعة الحال، كنت مستاء لعدم المشاركة اساسيا، كنت اعتقد باني استحق مكاني لكن المدرب هو الذي يتخذ القارات".

واضاف "يجب ان العب كل اسبوع وهذا ما لم يحصل هذا الموسم. لكني دخلت وحققت الفارق، اعتقد بان هدفي هو الاجمل في احدى المباريات النهائية. انا سعيد لتاحقيق الفوز لفريقي".

اما عن مستقبله فلم يحسم امره نهائيا بقوله "سأجلس مع مدير اعمالي خلال الصيف واتحدث في هذا الموضوع".

ومنذ انتقاله الى صفوف الفريق الملكي احرز بايل دوري ابطال اوروبا اربع مرات في صفوف فريقه ويرتبط بعقد معه حتى عام 2022.

اما كريم بنزيمة، فهو الاخر واجه صفارات الاستهجان من قبل انصار الفريق الملكي لعدم تسجيله العديد من الاهداف، لكنه كان على الموعد في المسابقة القارية حيث سجل ثنائية في مرمى بايرن ميونيخ في اياب نصف النهائي ليمنح فريقه بطاقة العبور الى المباراة النهائية.

واستغل بنزيمة خطأ فادحا من كاريوس لافتتاح التسجيل بعد مرور 51 دقيقة رافعا رصيده الى 56 هدفا في دوري الابطال.

وبات بنزيمة الفرنسي الاكثر القابا في دوري الابطال بالتساوي مع زميله رافايل فاران، أي اكثر بلقب واحد من الاسطوري ريمون كوبا مع ريال مدريد ايضا في اواخر الخمسينات.