يواصل المغرب حشد الدعم لملف ترشيحه لاستضافة كأس العالم 2026، عبر زيارات ولقاءات لمسؤولين مغاربة لدول من مختلف قارات العالم، آخرها الزيارة التي قام بها رئيس لجنة ترشيح الملف المغربي مولاي حفيظ العلمي، إلى الصين، مرفوقًا بهشام العمراني المدير العام لملف المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2026، والبطل العالمي السابق هشام الكروج.

إيلاف من الرباط: نشر الحساب الرسمي لحملة المغرب، على "تويتر"، تحت عنوان "في الطريق إلى كأس العالم 2026": "يتوجه رئيس لجنة ترشيح المغرب مولاي حفيظ العلمي بالشكر الجزيل إلى الاتحاد الصيني لكرة القدم على الاستقبال الحار الذي حظي به في بكين ، واللقاء الودي الذي تم فيه تبادل الرؤى حول ملف الترشيح المغربي ومستقبل كرة القدم في العالم".

يشار إلى أن المغرب يخوض منافسة قوية ضد ملف ثلاثي يضم الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، في سعيه إلى استضافة هذا العرس الكروي العالمي بعد أربع محاولات لم تكلل بالنجاح، برسم دورات 1994 و1998 و2006 و2010.

ويعوّل المغرب على الوصول إلى محطة 13 يونيو المقبل، حيث تصوّت الاتحادات الوطنية على البلد (أو البلدان التي ستحظى) بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم 2026، وقد حشد ما يكفي من الأصوات.