بدأت وسائل الإعلام العالمية التكهن بشأن هوية المدرب الذي سيشرف على تدريب ريال مدريد الإسباني في الموسم المقبل، خلفا للفرنسي المستقيل من منصبه زين الدين زيدان.

وأعلن زين الدين زيدان الخميس رحيله عن الإدارة الفنية لنادي ريال مدريد بعد أيام من قيادته للقب الثالث تواليا في مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وقال زيدان الذي يشرف على النادي الملكي منذ 2016 في مؤتمر صحافي دعيت إليه وسائل الاعلام على عجل "اتخذت قرارا بعدم البقاء في الموسم المقبل كمدرب لريال مدريد. بعد ثلاثة أعوام، أحتاج الى مسار مختلف، الى طريقة أخرى للعمل".

وأضاف زيدان الذي كان عقده مع النادي الملكي يمتد حتى 2020 "لا أرى نفسي أنني سأواصل الفوز في السنة المقبلة، وأنا شخص فائز ولا أحب أن أخسر (...) اعتقد انه الوقت (المناسب) بالنسبة للجميع، لي، للفريق".

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لنادي توتنهام الإنكليزي يعد أبرز المرشحين وأوفرهم حظا لتدريب الفريق الملكي في الموسم المقبل.

وأكدت الصحيفة المقربة من أسوار النادي الملكي أن ريال مدريد سوف يتجه للتعاقد مع بوكيتينو، كونه ضمن المفضلين بالنسبة لرئيس النادي فلورنتينو بيريز.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من تجديد المدرب الأرجنتيني عقده مع السبيرز الأسبوع المقبل، إلا أنه سيكون منفتحا للغاية في حال تقدم ريال مدريد بعرض ليتولى تدريب الفريق.

وكان نادي توتنهام قد أعلن الخميس توقيع مدربه ماوريسيو بوكيتينو عقدا جديدا يبقيه في صفوف النادي اللندني حتى سنة 2023.

وبدأ بوكيتينو (46 عاما) مهمته مع توتنهام في 2014 قادما من ساوثمبتون، الا ان الأسابيع الماضية حفلت بتقارير صحافية عن احتمال انتقاله لتدريب فريق آخر. وأشارت بعض هذه التقارير الى ان تشلسي بطل موسم 2016-2017، سيسعى الى التعاقد مع بوكيتينو في حال عدم إقالة مدربه الحالي الايطالي أنطونيو كونتي أو اختيار الأخير الرحيل.

وقالت تقارير صحفية إسبانية أخرى، إن هناك منافسة بين بوكيتينو، وماوريسيو ساري، المدير الفني السابق لنابولي، لخلافة زيدان في ريال مدريد.