تعادل المنتخب التونسي لكرة القدم مع نظيره التركي 2-2 في مباراة ودية دولية اقيمت الجمعة في جنيف، هي الثانية ضمن استعداداته لنهائيات مونديال روسيا التي تنطلق في 14 حزيران/يونيو.

وكانت تونس تعادلت في مباراتها الاولى قبل ثلاثة ايام مع البرتغال بطلة اوروبا 2-2 بعد ان تخلفت بهدفين نظيفين.

وفي مباراة اليوم، خلا الشوط تماما من الفرص المباشرة على المرمين باستثناء رأسية لفخر الدين بني يوسف اثر عرضية من المدافع علي معلول فقطعت الكرة وارتدت الى نعيم السليتي الذي حاول متابعتها دون ان ينجح (18).

وفي الشوط الثاني، افتتحت تركيا التي لم تتأهل الى كأس العالم، التسجيل بعد حصولها على ركلة جزاء تسبب بها الياس السخيري بارتكابه خطأ ضد جينك توسون الذي نجح في التنفيذ (54).

ولم يتأخر رد "نسور قرطاج" اكثر من دقيقتين، وجاء بعد حصولهم على ركلة ركنية عبر انيس البدري الذي اطلق كرة قوية بعيدة من خارج المنطقة استقرت في اعلى الزاوية اليسرى (56).

وخرج توسون بالبطاقة الحمراء بعد مرور ساعة من زمن اللقاء (60)، واستعغلت تونس النقص العددي وسجلت الهدف الثاني اثر تمريرة من بسام الصرارفي الى فرجاني الساسي انهاها بيسراه في قلب المرمى (79).

ولم يستسلم الاتراك، وادرك جاغلار شويونجو التعادل مستفيدا من كرة نفذها محمد طوبال من ركلة حرة (90).

وتخوض تونس مباراة استعدادية اخيرة ضد اسبانيا في 9 حزيران/يونيو قبل أن تبدأ مشوارها في المونديال الروسي ضد انكلترا في 18 منه ضمن المجموعة السابعة الصعبة التي تضم ايضا بلجيكا وبنما.

ملخص المباراة: