أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الثلاثاء إيقاف حارس مرمى يوفنتوس الايطالي جانلويجي بوفون ثلاث مباريات على خلفية طرده في المباراة ضد ريال مدريد الاسباني في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأكد الاتحاد ان لجنة الأخلاقيات التابعة له "قررت ايقاف لاعب يوفنتوس جانلويجي بوفون لثلاث مباريات في منافسات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

وكان الحارس الأسطوري الذي أعلن في أيار/مايو الماضي رحيله في الموسم المقبل عن نادي السيدة العجوز، قد تلقى بطاقة حمراء مباشرة في إياب ربع النهائي ضد النادي الملكي، لاعتراضه بشدة على قرار حكم المباراة منح ريال ركلة جزاء في اللحظات القاتلة من المباراة.

وأقيمت المباراة على ملعب سانتياغو برنابيو التابع لريال مدريد حامل اللقب في 2016 و2017، في 11 نيسان/أبريل الماضي، وتقدم يوفنتوس خلالها 3-صفر حتى اللحظات الأخيرة. وكانت هذه النتيجة تعني ان المباراة ستمتد لوقت اضافي، نظرا لفوز ريال على ملعب يوفنتوس ذهابا 3-صفر.

الا ان حكم المباراة الانكليزي مايكل أوليفر، منح الفريق المضيف ركلة جزاء مثيرة للجدل في الوقت القاتل، اثر عرقلة مدافع يوفنتوس المغربي المهدي بن عطية للاعب ريال لوكاس فاسكيز في منطقة الجزاء، ما أثار اعتراضات شديدة من لاعبي يوفنتوس وفي مقدمهم بوفون

ونفذ البرتغالي كريستيانو رونالدو ركلة الجزاء بنجاح، ليتأهل ريال الى الدور نصف النهائي حيث تخطى بايرن ميوينخ الالماني (4-3 بمجموع الذهاب والاياب)، ويواصل مسيرته الى النهائي ليفوز على ليفربول الانكليزي 3-1، ويحقق لقب المسابقة القارية الأم للموسم الثالث تواليا.

ولم يكتف بوفون بالاحتجاج على قرار الحكم خلال المباراة، بل استخدم عبارات حادة بحقه في تصريحات بعد المباراة، منها انه "سلة قمامة".

وأعلن بوفون (40 عاما) في 17 أيار/مايو الماضي، انه سيضع حدا لمسيرة مع يوفنتوس امتدت 17 عاما، أحرز خلالها سلسلة من الألقاب المحلية، الا انها تخلو من لقب دوري الأبطال الذي توج به فريق السيدة العجوز للمرة الأخيرة عام 1996. وانضم بوفون المتوج بلقب كأس العالم 2006 مع منتخب ايطاليا، الى يوفنتوس في 2001 قادما من بارما.

وبحسب التقارير الصحافية، قد يكون نادي باريس سان جرمان الفرنسي الوجهة المقبلة للحارس المخضرم.