توصل لبنان إلى اتفاق مع وكيل توزيع قنوات "بي إن سبورتس" القطرية يقضي ببث مباريات كأس العالم 2018 في كرة القدم عبر تلفزيونه الرسمي ليتمكن المواطنون من متابعتها بالمجان، بحسب ما أفاد مصدر حكومي الخميس.

وقال المصدر الذي فضل عدم كشف اسمه لوكالة فرانس برس "تم الاتفاق بين الحكومة اللبنانية وشركة سما. الأكيد أن تلفزيون لبنان سينقل مباريات كأس العالم، وسيتمكن اللبناني من مشاهدتها مجاناً من منزله". 

وشركة "سما" للاتصالات هي مالكة الحقوق الحصرية لتوزيع قنوات "بي إن سبورتس" في لبنان، علما ان الشبكة القطرية تملك حقوق بث كأس العالم في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وستبث كل المباريات الـ 64 لمونديال روسيا المقام بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو.

ويُعد تلفزيون لبنان من بين الشاشات الأقل جذباً للمشاهدين في البلد الصغير، لكن من شأن الاتفاق أن يمنحه نسبة مشاهدة عالية.

وعادة ما يشاهد اللبنانيون المباريات الدولية عبر شركات التوزيع عبر "الكايبل" باتفاق مع "بي إن سبورتس"، ما يرتب عليهم مبالغ مالية للشركات المعنية، او عبر شراء أجهزة الاستقبال الخاصة بـ"بي إن". 

وطلبت شبكة "بي إن سبورتس" القطرية مؤخرا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اتخاذ إجراءات قانونية لوقف "مقرصني" بثها في المنطقة.