عاد اللاعب الدولي السابق السويدي فريدي ليونغبرغ إلى ناديه السابق أرسنال كمدرب لفريق كرة القدم دون 23 عاما.

وساهم هذا اللاعب في احراز النادي اللندني لقب الدوري الانكليزي الممتاز مرتين (2002 و2004) والكأس ثلاث مرات (2002 و2003 و2005) في غضون تسعة اعوم قضاها مع الفريق بين عامي 1998 و2007.

وسجل ليونغبرغ (41 عاما) 46 هدفا في 216 مباراة بقميص "المدفعجية"، وبعد اعتزاله عام 2014، أمضى عامه الاول كمدرب في ارسنال مشرفا على فريق دون 15 عاما.

وبعد مغامرة سريعة كمساعد لمدرب فريق فولفسبورغ الالماني، عاد ليونغبرغ الى ملعب الامارات بعدما وضع المدرب الفرنسي ارسين فينغر نهاية الموسم الماضي حدا لمسيرته مع أرسنال بعد 22 عاما، علما ان النادي الانكليزي استعاض عن الفرنسي بالمدرب السابق لباريس سان جرمان الاسباني أوناي ايمري.

وقال ليونغبرغ "أنا سعيد بعودتي الى النادي. لطالما كان أرسنال مكانا مميزا بالنسبة لي، وانا متحمس جدا لهذه الفرصة للعمل مع فريق دون 23 عاما".

وتابع "متشوق للعمل مع اللاعبين الموهوبين في النادي"، مؤكدا في الوقت ذاته "اعرف الكثير منهم وساعمل جاهدا من اجل مساعدتهم على تطوير انفسهم وان يصبحوا افضل اللاعبين والاشخاص".

ولعب ليونغبرغ دورا هاما في ثنائية الدوري والكأس التي حققها ارسنال عام 2002، وكان جزءا من الفريق الذي "لا يقهر" باحرازه لقب الدوري الانكليزي عام 2004 مع سجل خال من الخسارة.

ودافع ليونغبرع ايضا عن الوان أندية وست هام الانكليزي وسياتل ساوندرز وشيكاغو فاير الاميركيين وسلتيك الاسكتلندي، قبل أن ينضم في عام 2017 الى فريق فولفسبورغ كمساعد لاندريس يونكر المدير السابق لاكاديمية ارسنال لكرة القدم.

غير أن مغامرة ليونغبورغ في البوندسليغا لم تستمر طويلا اذ تزامن رحيله مع اقالة يونكر بعد 7 اشهر فقط من تسلمه مهمته الجديدة. 

ورحب المعتزل حديثا الالماني بير مرتيساكر الذي عين مديرا لاكاديمية ارسنال، بعودة السويدي قائلا "عودة فريدي الى النادي امر رائع. هو يدرك قيم النادي وكم هو مهم منح الشبان الفرصة للعب والتطور".